Breaking News >> News >> Azzaman


موظّفو الإختصاصات الطبية والساندة يطالبون بصرف رواتبهم


Link [2022-05-28 21:59:53]



موظّفو الإختصاصات الطبية والساندة يطالبون بصرف رواتبهم

بغداد – ياسين ياس

شكا موظفو الاختصاصات الطبية والساندة المعينون في المؤسسات الصحية من تأخر صرف رواتبهم . وقالوا في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ان (موظفي الاختصاصات الساندة من اصحاب التعيينات الجديدة في وزارة الصحة استنادا الى كتاب مجلس الخدمة الاتحادي ذي العدد 3085  في 21  كانون الاول الماضي وكذلك استنادا الى الاوامر الوزارية المرقمة 20012  و 20013  بتاريخ 29  كانون الاول الماضي موزعون بين دوائر الصحة في المحافظات كافة، لكن لم يتم صرف رواتبهم حتى الان، رغم مرور نحو ستة اشهر على مباشرتهم في الوظيفة).

 واضافوا انه (تم تخصيص درجاتهم الوظيفية ضمن موازنة عام 2021  ضمن تخصيصات وزارة الصحة لتعيين ذوي المهن الصحية والطبية والساندة البالغ عددهم 7081 درجة وظيفية ). وكانت دائرة التخطيط وتنمية الموارد في وزارة الصحة قد دعت الملاكات الطبية (اطباء الاسنان, الصيادلة) من خريجي الجامعات غير العراقية الى متابعة عملية اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بتوزيع الفئات المشار يوم غد الاثنين المصادف 30 ايار الجاري عن طريق روابط الكترونية تعلن لكل فئة.

 الى ذلك  أعلنت مديرية صحة واسط، الحصيلة النهائية لحالات التسمم في المحافظة.وقال المدير العام جبار الياسري في تصريح امس إن الحصيلة النهاية لحالات التسمم بلغت 43 حالة بسبب تناول الأطعمة في أحد المواكب في المحافظة) وأضاف أن (جميع الحالات كانت بسيطة وقد غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء التام).



Most Read

2024-09-20 07:29:42