Breaking News >> News >> Azzaman


ذي قار: إنتهاء أزمة الوقود بعد إنسحاب الخريجين


Link [2022-05-28 21:59:53]



المنتجات النفطية تحدّد حاجتها من الحصة الوقودية

ذي قار: إنتهاء أزمة الوقود بعد إنسحاب الخريجين

الناصرية – باسم الركابي

اعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي عن انتهاء ازمة الوقود بعد انسحاب الخريجين المعتصمين من امام  دائرة المنتجات النفطية، وبدء تجهيز المواطنين بالوقود، وذكر في بيان امس ان (المعتصمين الخريجين امام المنتجات النفطية قاموا بازالة خيمهم من امام المستودع  امس وستعمل المحطات على تجهيز المواطنين بالوقود). وثمن الغزي دور المتظاهرين الملتزمين بالسلمية في التعبير عن ارائهم. واشار الى ان (مطالبهم في التعيين لا تقع ضمن صلاحيات الحكومة المحلية، وحكومته وبالتعاون مع نواب المحافظة تقف الى جانب تلك المطالب لتحقيقها ضمن الاطر القانونية).  وشهدت مدينة الناصرية ازمة وقود خانقة استمرت اربعة ايام على التوالي .وذكر شهود عيان ان مدينة الناصرية تشهد ازمة وقود بنقص مادة البنزين في اغلب محطات تعبئة الوقود .

وقال الشهود ان (ازمة البنزين دخلت يومها الرابع دون وجود حل من قبل الحكومة ، فيما تشهد المحطات وقوف طوابير طويلة من المركبات تمتد لمسافات، في الوقت الذي اغلقت بعض محطات الوقود الأهلية في المحافظة ابوابها امام المركبات).من جهتها أكدت شركة المنتجات النفطية فرع ذي قار، الحاجة إلى مليون و400  ألف لتر يومياً لحل أزمة الوقود في المحافظة.وقال مدير الفرع، قاسم الشويلي في تصريح امس إن (المتظاهرين المعتصمين أمام مصفى ذي قار، بدأوا بالانسحاب، وذلك بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة)، مؤكداً أنه (سيتم حل أزمة الوقود). وأضاف أن (حل الأزمة في المحافظة، بحاجة إلى مليون و400  ألف لتر يومياً من الوقود)، مشيراً إلى أن (هذه الحصة ستؤمن خلال الساعات المقبلة اليوم الاحد). وشدد على أن (شركة التوزيع هي عصب الحياة والاستمرار بغلقها سينعكس سلباً على المواطنين)، لافتاً إلى أن (التعاون موجود من قبل شرطة نفط ذي قار ومن قبل المحافظة والأمور وصلت إلى نهايتها ،والمتظاهرون في انسحاب). فيما أكد الغزي أن (المحطات ستقوم بتجهيز المواطنين خلال الساعات القادمة من اليوم ، بعد أزمة وقود شهدتها المحافظة وتسببت بأضرار جسيمة للمواطنين).

واعلن الغزي عن المباشرة باعمال ربط شبكات المياه لمدينتي الفهود والمنار وذلك في اطار مساعي المحافظة لحل ازمة مياه الشرب في مدن شرقي المحافظة . وقال الغزي في تصريح أمس ان (مشروع ماء الاصلاح نفذ ليكون واحدا من المشاريع الاستراتيجية في المحافظة، وكان يفترض ان يغذي كل من مدن الفهود والجبايش وسيد دخيل والمنار لكن العمل ارجى في العديد من تلك الوحدات الادارية لاسباب ادارية وفنية). وبين  انه (شكل لجنة خاصة لمتابعة العمل بالمشروع   التي تمكنت من المباشرة بربط الانابيب الناقلة للشبكات بالخزانات الخاصة بمدينتي الفهود والمنار لضخ المياه لهما وفقا للطاقات الانتاجية المقررة ، على ان تنجز اعمال الربط بقضاء الجبايش في غضون ايام  محددة). ومن المقرر ان تبلغ الطاقة الانتاجية لمياه الشرب ضمن مشروع ماء الاصلاح الى الفهود 600  متر مكعب في الساعة والى المنار200  متر مكعب في الساعة .



Most Read

2024-09-20 07:44:55