Breaking News >> News >> Azzaman


الكاظمي يستقبل تلميذاً آيزيدياً متفوّقاً


Link [2022-05-28 21:59:53]



الكاظمي يستقبل تلميذاً آيزيدياً متفوّقاً

آلاف الطلبة يؤدّون اليوم الإمتحان الوزاري للمتوسطة

بغداد – الزمان

النجف – سعدون الجابري

يدق في الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد جرس الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة التي يشارك فيها الاف الطلبة. واعادت وزارة التربية أمس نشر جدول الامتحانات الذي يبدأ بدرس اللغة العربية والتربية الاسلامية لجميع الفروع من انحاء العراق عدا اقليم كردستان . وينتهي يوم السبت الموافق الحادي عشر من حزيران المقبل بدرسي اللغة الكردية والتركمانية . وشددت الوزارة على ان موعد الامتحانات هو الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بغداد في جميع المدن والأقضية والنواحي . وقالت انه (اذا صادف الامتحان عطلة رسمية فينتقل الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول). وكانت امتحانات الصفوف غير المنتهية قد انتهت في الاسبوع الماضي.  وتستعد الإعداديات الإسلامية في العتبة العلوية للمرة الاولى لإستقبال المسجلين على الصف الرابع الإسلامي ، من خريجي الثالث المتوسط في الدراستين المسائية  والصباحية للعام المقبل . وقال مدير الإعداديات في العتبة يوسف شريف في تصريح أمس ان (الإمتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية تجرى بإنسيابية عالية، وتعد هذه السنة هي الأولى لخوض الإمتحانات الوزارية للصف السادس الإعدادي الإسلامي).

وأوضح شريف انه (يتم قبول الطلبة كبار السن في الدراسة المسائية ، أما المدرسة الصباحية فهي تضم الطلاب من خريجي الصف الثالث المتوسط من المدارس الأكاديمية حصراً ، حيث أن المنهاج الدراسي للإعداديات هو إسلامي ، يشمل علوم القران وعلوم الحديث والفقه والجغرافية والسيرة).

مشيراً إلى أن (المدرسة فيها خدمات كثيرة ، ويتمتع الطالب فيها بدعم لوجستي وخدمة نقل الطلبة من والى سكناهم).

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، الطفل الأيزيدي المتفوق حاجم خيري عبدالله ماضي وعائلته، بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري.

ورحّب الكاظمي بالطفل وعائلته، وبارك له تفوقه الدراسي، واستمع إلى قصته، حيث يعد واحداً من الأطفال الذين اختطفهم تنظيم داعش الإرهابي، وأجبرهم على أن يكونوا جزءاً ما يسمى بأشبال الخلافة، قبل أن يُحرر ويعود إلى قريته في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، وينخرط مجدداً في المجتمع، ويصبح متفوقاً في مدرسته. ووصف الكاظمي الطفل حاجم بالنموذج الشجاع الذي تمكن من مواجهة الظروف الصعبة، واستطاع أن يحول اختطافه من قبل العصابات الإرهابية إلى قصة نجاح عراقي كبير. وأكد الكاظمي في بيان تلقته (الزمان) امس أن (الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للأطفال الذين عانوا من ظلم تنظيم داعش وممارساته اللاإنسانية، وأفكاره الفاسدة).



Most Read

2024-09-20 07:39:12