Breaking News >> News >> Azzaman


إتحاد الكرة يقيم دورة تحكيمية للمستجدّين في السليمانية


Link [2022-05-28 21:59:53]



إتحاد الكرة يقيم دورة تحكيمية للمستجدّين في السليمانية

بغداد- الزمان

اقام الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، بالتعاونِ مع لجنةِ الحكام، دورةً للحكام المستجدين في السليمانية بمشاركة 39 مشاركاً من مواليد 2000 في قاعةِ مُمثلية اللجنة الأولمبية للفترة من 26 الى 28/5/2022.

محاضر فني

وفي بداية الدورة، تمت قراءةُ سورة الفاتحة على أرواح عُضو الاتحاد السابق طارق أحمد والحكمين الدوليين صلاح محمد كريم ومحمود نور الدين.

وحاضرَ فيها الحكام المحاضر الإقليمي الدكتور محمد عرب، والمحاضر الفني لؤي صبحي أديب، ومحاضر اللياقة البدنية أرسلان قادر.

وألقى رئيسُ الاتحاد الفرعيّ في السليمانية، كاروان محمد فرج، كلمةً حول أهميةِ التحكيم في كرةِ القدم وضرورة التعليم وفهم قانون كرة القدم.

 ونقلَ محمد عرب تحياتَ وزير الشَباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة، عدنان درجال، بشأنِ حرص لجنة الحكام على إعدادٍ جيلٍ من الشبابِ ليكون رافداً في المستقبلِ لحكام واعدين على وفق متطلباتِ اللعبة الحديثة.

وحضرَ الافتتاح رئيس لجنة الحكام في السليمانية كوردستان ظاهر، فضلاً عن الحكام الدوليين سالم عامر ود. هاوكار محمد ونخبة من حكامِ الدرجة الأولى الحاليين والسابقين.

وتمّ في الدورة شرحُ مواد قانون كرة القدم وآخر التعديلات والتوصيات من FIFA.

وألقى المحاضرون محاضراتٍ معرفية نظرية صباحاً من الساعة 9:30 الى الساعة الواحدة من بعد الظهر، وتمرينات عمليّة داخل أرضية الملعب من الساعة 3-6 مساء.

وفي الاختتام، تم توزيعُ قانون كرةِ القدم بين الحكام المشاركين.

ومن جهة اخرى طالبت أندية الدوري العراقي الممتاز، الأندية المهددة بالهبوط على وجه الخصوص، اتحاد الكرة بوضع حل لموضوع لاعبيها المنضمين للمنتخب الأولمبي، ما أثار حفيظة المدرب سوكوب.

وأكدت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أنها غير ملزمة بشرح الأمر، وكل ما تقوم به هو المضي وفق منهاج عملها الذي وضعته وسارت عليه منذ انطلاق الدوري ولغاية الآن.

تصريح صحفي

وقال نجم الاوسي عضـو اللجنة في تصريح صحـــــفي إن الجميع يعرف مواعيد مشاركات المنتخب الأولمبي ومواعيد مباريات الدوري الممتاز.وأضاف، ليس من مسؤوليتنا كلجنة هذا الفريق مهدد بالهبوط وذاك الفريق لديه مصابون فعملنا تمشية الدوري حسب المواعيد.

وختم عضو لجنة المسابقات، حديثه بالقول: في حال دخولنا في المجاملات والمحسوبيات والتدخلات فإن الدوي سينتهي في شهر أيلول المقبل.وأوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، التي تستضيفها أوزبكستان، مطلع شهر حزيران المقبل، المنتخب الأولمبي العراقي، في المجموعة (B) إلى جانب منتخبات أستراليا والأردن والكويت.



Most Read

2024-09-20 07:38:53