Breaking News >> News >> Azzaman


سلة الكراسي تتأهل إلى بطولة العالم بعد فوزها على ماليزيا


Link [2022-05-28 21:59:53]



ذهبية وفضية للعراق في مسابقات العرب بألعاب القوى للشباب

سلة الكراسي تتأهل إلى بطولة العالم بعد فوزها على ماليزيا

بغداد- الزمان

تأهل المنتخب الوطني لسلة الكراسي الى بطولة العالم بعد فوزه الصعب على نظيره ماليزيا بنتيجة 50 نقطة مقابل 47 نقطة. حقق كذلك الفوز في المباراة السابقة على المنتخب السعودي في بطولة آسيا الجارية احداثها في مدينة بوكيت التايلندية، فيما يستعد للقاء لمواجهة مصيرية أمام نظيره الماليزي لحجز بطاقة الوصول الاخيرة الى مونديال العالم كأفضل منتخب خامس عن القارة الآسيوية.

وقال رئيس الوفد العراقي عبد الكريم باقر في تصريح صحفي  إن منتخبنا الوطني لسلة الكراسي قدم في لقاء  الذي جمعه بنظيره الماليزي  اداءً جيداً تكلل بالفوز الغالي .وأضاف باقر بحسب نظام البطولة اقيمت  المباراة الفاصلة التي انتهت لصالح العراق وحصد المركز الخامس الذي يؤهله الى بطولة العالم . وفي سياق منفصل حقق العداء  احمد جمال الوسام الفــــــضي في سباق 400 م حواجز في البطولة العربــــــية لألعاب القوى الجارية منافساتها في تونس.

بطولة العالم

وقطع العداء  احمد جمال المسافة بزمن قدره 43:53 ثانية، ليحل ثانيا بعد العداء القطري إسماعيل داود أبكر، فيما حل العداء العراقي احمد جمال ثانيا، وحل العداء التونسي يحيى ناهض ثالثا.ويعد رقم أحمد جمال مؤهلا لبطولة العالم للشباب والتي ستقام في كولومبيا شهر آب المقبل.

بينما حقق العداء  فلاح حسن ذهبية للعراق في سباق 200 م وحطم الرقم العراقي وسجل رقما تأهيليا لبطولة العالم للشباب بزمن بلغ 20:96 وتقدم عدائنا العراقي على العداء البحريني عباس يوسف ، والمصري عمرو هاني سليمان ، ليتوج بالذهب ويضمن تأهله لبطولة العالم للشباب في فعاليتي 100 و 200 م  المقررة اقامتها في كولومبيا شهر آب المقبل.



Most Read

2024-09-20 07:39:50