Breaking News >> News >> Azzaman


واشنطن منزعجة بشدة من قانون تجريم التطبيع وخطباء الجمعة يباركون


Link [2022-05-27 22:11:53]



الصدريرد على بيان الخارجية الأمريكية

واشنطن منزعجة بشدة من قانون تجريم التطبيع وخطباء الجمعة يباركون

بغداد – قصي منذر

جددت الولايات المتحدة الامريكية دعمها الثابت والقوي لاسرائيل،معلنة عن الانزعاج الشديد من تمرير قانون (تجريم التطبيع) الذي أقره مجلس النواب بالاجماع،الخميس.

وقال بيانٌ صادرٌعن المُتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية نيد برايس إن (الولايات المتحدة منزعجة بشدة من تمرير البرلمان العراقي   لتشريع يجرم تطبيع العلاقات مع إسرائيل.  بالإضافة إلى تعريض حرية التعبير للخطر وتعزيز بيئة معاداة السامية،يقف هذا التشريع في تناقض صارخ مع التقدم الذيأحرزه جيران العراق من خلال بناء الجسور وتطبيع العلاقات مع إسرائيل،وخلق فرص جديدة للناس في جميع أنحاء المنطقة). مؤكداً ان (الولايات المتحدة دورها كشريك قوي وثابت فيدعم إسرائيل،بما في ذلك توسيع العلاقات مع جيرانها في السعي لتحقيق المزيد من السلام والازدهار) بحسب البيان.

و رداًعلى الخارجية الامريكية قال رئيس التيار الصدريمقتدى الصدر( نحن نحمي الاقليات ولا نعادي الديانات بل نعادي التطرف)،واكد في بيان أمس انه (لايعادي الديانات بل يعادي التطرف والإرهاب والظلم). وقال الصدر (نحن نحمي الأقليات المسيحية واليهودية وأنتم تطردون العرب والمسلمين) واضاف (نحن نستنكر عمل الدواعش وأنتم تؤيدون التطرف الغربي). ورحب إمام جمعة النجف صدرالدين القبانچي أمس بالتقارب الكردي الكردي،وعد إقرار قانون تجريم التطبيع بأنه تأريخيوان العراق سيبقى عصياًعلى الأستعمار والإستكبار.  كما عد إمام الجمعة في خطبتة بالحسينية الفاطمية أن (قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل بأنه قرار تاريخي أتخذه مجلس النواب).

ورحب القبانچي بالتقارب الكردي الكردي معتبراً أن (هذا التقارب سينعكس إيجاباًعلى تشكيل الحكومة،وأن كل منيراهن على فشل العراق فهو مخطئ،لأننا نعتقد أن صاحب الزمانينظر الينا وهويتدخل لحل مشكلاتنا). مطالباً (القوات الأمنية والحكومة بمعالجة تعرضات داعش على قرية البشير،وذلك بتكثيف الجهد الإستخباريوإتخاذ التدابير قبل وقوع الحدث).

وأشاد المرجع الديني جواد الخالصي خلال خطبة الجمعة في مدينة الكاظمية أمس،بكل من عمل وساهم وشارك في إنجاز قانون رفض التطبيع ورفض العلاقات مع الكيان الغاصب .

مبيناًأن (هنالك فيالحياة معادلات وأموراً إيجابية واموراً سلبية،هنالك خير وهنالك شر ..وهكذا يوجد أئمة في وجود البشر يدعون إلى الخير وائمة يدعون إلى الضلالة،هذا كله حتى يعرف المسلم من يتبع وبمن يقتدي). وفي الشأن الداخلي أشاد الخالصي بقضية مقاطعة الكيان الصهيوني والتصويت على قانون رفض التطبيع ورفض العلاقات مع الكيان الغاصب الذي صدر اخيراً.  مشيداً (بكل من حضر وساهم وعمل على تنفيذه والعمل به،وأن مخاطر التطبيع الذي يعمل على إستلاب وجود الأمة،وهذا يعنيأن تذوب الأمة في المشروع الصهيوني بكل مفاسده وبكل مخططاته الشيطانية).

(تفاصيل ص2)



Most Read

2024-09-20 09:41:09