Breaking News >> News >> Azzaman


أكاديمية الشرقية تختتم في أربيل دورتها بتقديم البرامج والإعلام التلفزيوني


Link [2022-05-27 22:11:53]



أكاديمية الشرقية تختتم في أربيل دورتها بتقديم البرامج والإعلام التلفزيوني

اربيل – الزمان

أختتمت أكاديمية الشرقية للاعلام الاربعاء الماضي،اولى دوراتها فيالعراق التياقيمت فيستوديو7في اربيل وتواصلت لمدة خمسة ايام بعنوان (فن الالقاء وتقديم البرامج التلفزيونية)  .

وقد حاضر فيها خبراءف يالإعلام الدوليومدربون مرموقون،بمشاركة اكثر من ثلاثين متدربا جاءوا لصقل مهاراتهم فيفن الالقاء والاتصال الشخصي واللغة وكيفية التعامل مع الكاميرا واكتساب الثقة اثناء تقديم الاخبار والبرامج التلفزيونية الحوارية. وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في الدورة واستفادتهم من المحاضرات ومن خبرات المدربين. واكد مدير الاكاديمية المشرف على الدورة احمد الجنابي الذي وصل من دبيالى اربيل انه (تم فيا لدورة تطبيق السياقات التدريبية والاختبارية ذاتها المعتـــــمدة في دورات دبي).

واشار رئيس تحرير جريدة (الزمان) طبعة العراق احمد عبد المجيد في ختام الدورة الى ان (هذه الدورة واحدة من المبادرات الجديدة لقناة الشرقية،وهي عامل استقطاب مهني غير مسبوق في الفضاء التلفزيوني. قدمنا خلالها محاضرات في الفنون الصحفية ولاسيما فن اعداد التقرير التلفزيوني وصناعة الاخبار. واكتشفنا مواهب واعدة سترفد القنوات العراقية جميعا بدماء جديدة).وقال الاعلامي والمذيع شمعون متي ان (الدورة كانت ناجحة وقدمت فوائد كثيرة للمشاركين، وكان المتدربون من المبتدئين قد تعملوا فن الالقاء والنحو واللغة والصرف، وكذلك لاول مرة تعرفوا على مفهوم فن الالقاء، بوصفه القدرة الكامنة على نظق الكلام وهو سر نجاح شخصية المذيع ولا تكتمل هذه الشخصية الا بالمميزات الانية للصوت وسلامة اللغة والثقافة العامة والاداء والشخصية والحضور،وهذه هي مقاييس بديهية واكاديمية،وحتى تتحقق هذه الميزات يجب معرفة ما هي همزة الوصل ومواضعها وما هي همزة القطع ومواضعها وكيف نضبط عين الفعل المضارع في الافعال التي يكثر استخدامها في الاخبار وكيفية لفظ اللام في الاسماء التي تدخل عليها الحروف القمرية والشمسية وقراءة ومتابعة مواضع همزة ان)، مضيفا (كما تطرقت الى عمل مراسل اخبار التلفزيون وما هي النقاط الهامة فيعمله، كما تطرقت الى تقديم البرامج التلفزيونية وكيفيتم اجراء الحوار ). وكانت الاكاديمية قد اقامت دورات عدة من ستوديو دبي في مجالات متعددة من الاعلام التلفزيوني منذ انطلاقتها الاولى في شباط2021. والاكاديمية تأسست بايعاز من رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز لتلبية الحاجات المتزايدة لتطوير المهارات في أعمال الإذاعة والتلفزيون. والأكاديمية جزء من كيان مجموعة قنوات (الشرقية) .



Most Read

2024-09-20 09:55:19