Breaking News >> News >> Azzaman


مواجهة محتملة بين مصر وتونس بنصف نهائي اليد


Link [2022-05-27 22:11:53]



وزير الرياضة: تضييف بطولة أفريقيا نجاح جديد لنهج القاهرة

مواجهة محتملة بين مصر وتونس بنصف نهائي اليد

{ القاهرة – وكالات: علق كريم حسن عضو لجنة مسابقات الاتحاد المصري لكرة اليد، على قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة، على ملاعب مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر وصالة أكتوبر الدولية. وأكد كريم حسن في تصريحات خاصة لكووورة، أن هناك احتمالية كبيرة لمواجهة بين المنتخبين المصري والتونسي في نصف نهائي البطولة القارية. وأوضح: المنتخب المصري إذا ما تأهل في صدارة المجموعة الأولى، وصعد المنتخب التونسي وهو على قمة المجموعة الثالثة فسيكون الصدام بينهما حتمي في نصف النهائي. وأضاف: القرعة أكدت مواجهة طرف المباراة الأولى من دور ربع النهائي وهو متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، ليصطدم بمتصدر المجموعة الثالثة والذي يلتقي وصيف المجموعة الرابعة. وتستضيف القاهرة، منافسات البطولة القارية، خلال الفترة من 9  وحتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وجاءت قرعة البطولة كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر – المغرب – الكاميرون

المجموعة الثانية: الجزائر – الجابون – غينيا – كينيا

المجموعة الثالثة: تونس – الرأس الأخضر – نيجيريا

المجموعة الرابعة: أنجولا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – زامبيا

ويتأهل أصحاب أول 5 مراكز، إلى بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام في 2023  بالسويد وبولندا.

ويحمل المنتخب المصري، لقب النسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس.

إجراء قرعة

وشهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، مساء الخميس، مراسم حفل إجراء قرعة بطولة الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد رقم 25  التي تستضيفها بلاده خلال الفترة من التاسع حتى 19  يوليو/ تموز المقبل. ويشارك 14  منتخبا في البطولة التي تقام في صالتين: حسن مصطفى، ووزارة الشباب والرياضة في مدينة السادس من أكتوبر. وذكر الموقع الرسمي لوزارة الرياضة المصرية اليوم الخميس أن منصوروأريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، ومدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، محمد الألفي مدير البطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة قد حضروا مراسم القرعة التي شارك في سحبها نجوم المنتخب المصري أحمد الأحمر وإبراهيم المصري ويحيى الدرع وكريم هنداوي وأحمد عادل.  وخلال كلمته بمراسم القرعة قال أشرف صبحي أرحب بضيوف مصر، ومرة ثانية نلتقي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة جديدة، وبعد انفراد مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل ظروف صعبة مر بها العالم كله، يسعدنا استضافة بطولة أفريقيا لكرة اليد رقم 25.  وأردف نتمنى أن يكون التنظيم والإعداد على أكمل وجه، هناك دعم كبير من الحكومة للنهوض بكرة اليد المصرية، وتنظيم مثل هذه البطولات التي تشرف مصر بتنظيمها. وأضاف استضافة بلاده لتلك البطولة يأتي استكمالا لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من القيادة السياسية المصرية. وأشار إلى تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر لمختلف بطولاتها.  وشدد على ضرورة خروج البطولة بصورة مميزة، وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفه.

تنظيم بطولة

ومن جهته، قال منصورو أريمو أتقدم بكل التحية والتقدير إلى كافة الاتحادات والقيادات السياسية المصرية وبالشكر على اهتمامكم لتنظيم البطولة، وسعيد وفخور أن جهودكم وجهود الاتحاد الأفريقي تجلت في القدرة على تنظيم بطولة كبيرة بحجم أمم أفريقيا للمنتخبات لكرة اليد. وتابع أتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه الكامل لنا لتنظيم البطولة، وإعلاء كرة اليد الأفريقية. وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى مع المغرب والكاميرون. وضمت المجموعة الثانية: الجزائر، الجابون، غينيا، كينيا، فيما ضمت المجموعة الثالثة: تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا. وضمت المجموعة الرابعة منتخبات أنجولا، الكونغو الديمقراطية، الســـنغال، زامبيا.



Most Read

2024-09-20 09:28:41