Breaking News >> News >> Azzaman


العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي لوزراء الشباب العرب


Link [2022-05-27 22:11:53]



العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي لوزراء الشباب العرب

بغداد- الزمان

فازَ العراق، بعضويةِ المكتب التَنفيذيّ لوزراءِ الشَباب والرياضة العرب، وذلك في اجتماعاتِ المجلس الوزاريّ التي عقدت اليوم في القاهرة، وتمخضَ عنها فوزُ العراق بعضويةِ المكتب التنفيذي لوزراءِ الشباب والرياضة العرب، فضلاً عن رئاسةِ لجنة الرياضة في المكتب.

ومثّلَ وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، العراقَ في الاجتماع.

توصيات اللجان

وقد انعقدت الدورة 67 لمجلسِ الوزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة، وصوّت المجلسُ على توصياتِ اللجان المعاونة الشبابيّة والرياضيّة والماليّة والمتخذ بشأنها قرارات المكتب التنفيذي في دورته الـ 45.

وقد فازَ العراق في عضويةِ المكتب التنفيذي، بالإضافة للسعودية والكويت والإمارات وتونس وليبيا والجزائر ومصر وفلسطين .

ونالَ العراق موافقةَ المجلس الوزاري لرئاسةِ اللجنة الرياضيّة لوزيرِ الشباب والرياضة عدنان درجال،

وكذلك المُوافقة على عضويةِ العراق في اللجنةِ الشبابيّة المعاونة، ويمثلها الدكتور أكرم نعيم عطوان.

وصوّتَ المجلس أيضاً على إعادةِ العمل للمعهدِ القومي لإعدادِ القياداتِ في مجالِ الشباب وتثمين دور العراق في تنفيذِ مشروع بغداد عاصمة الشَباب العربي، والتصويت على مشروعِ مسرح الشارع في نسخته الثانية. وختمَ المجلسُ أعماله اليوم في القاهرة.يذكرُ أن العراق كان عضواً في المكتبِ التنفيذي للفترةِ الماضية لمدة أربع سنواتٍ أيضا.

وفي سياق منفصل اجتمعَ الأمينُ العامّ للإتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، محمد فرحان، مع دائرةِ التراخيص الآسيويّة عبر المنصةِ الإلكترونيّة بحضور عُضو الاتحاد أحمد الموسوي، وعمار عبد الرحمن وماجد ثامر من لجنة التراخيص، ورئيس لجنة شؤون اللاعبين والمدربين باسم محمد علي الخفاجي وفاضل نافع صالح.وتناول الاجتماعُ العديدَ من الأمور التي تخصُ عملَ التراخيص، منها تطبيقُ شروط ومعايير التراخيص على فرقِ دوري الدرجة الأولى للموسمِ المقبل.

وتطرق الاجتماعُ أيضاً إلى ضرورةِ زيادة عدد أعضاء لجنة شؤون اللاعبين والمدربين في الاتحادِ من خمسةٍ إلى تسعةِ أعضاء، وإضافة ممثلٍ من لجنةِ اللاعبين وآخر من لجنةِ المدربين إلى اللجنة.

توحيد العقود

وتمّ كذلك تناولُ موضوع توحيدِ عقود اللاعبين والمدربين في الموسمِ المقبل، والسعي إلى تسويةِ الخلافات الماليّة بين اللاعبين والمدربين مع الأندية.

وسيتمّ تبليغُ مسؤولي التراخيص في الأنديةِ بجميعِ النقاط التي طرحت في الاجتماع من أجل العملِ عليها.

وفي نهايةِ الاجتماع، أبدت لجنةُ التراخيص الآسيويّة ارتياحها من إنجازِ أغلب التوصياتِ التي تمّ تنفيذها بعد زيارتهم الأخيرة للعراق، وتم تحديدُ مواعيد لتنفيذ الفقراتِ التي تمت مناقشتها .



Most Read

2024-09-20 09:24:55