Breaking News >> News >> Azzaman


إحباط عملية إنتحارية عقب إستشهاد قياديين بالحشد في الأنبار


Link [2022-04-26 09:17:52]



إحباط عملية إنتحارية عقب إستشهاد قياديين بالحشد في الأنبار

المحافظات – مراسلو (الزمان)

تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، من احباط عملية داعشية بواسطة دراجة نارية مفخخة بعد دهم احد الاوكار في محافظة الانبــــار.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية واستباقية نفذت وفق معلومات غاية بالدقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 وبمشاركة مدير الشعبة ،تم خلالها احباط عملية ارهابية بواسطة دراجة نارية مفخخة مخبأة في منطقة السليجية بالانبار). من جانبه ،أفاد مصدر أمني ،بأستشهاد معاون آمر اللواء 19 بالحشد الشعبي  ،اثر انفجار عبوة ناسفة.

 وقال المصدر في تصريح امس إن (عبوة ناسفة، انفجرت وتسببت بإصابة ثلاثة عناصر في الحشد، أثناء عمليات الارادة الصلبة الثانية في صحراء الأنبار).و نعت هيئة الحشد ، امر كتيبة الاسناد في اللواء 41 بالحشد  أبو الهيل الجابري ، الذي قضى مع احد افراد حمايته ، جراء انفجار عبوة ناسفة في المحافظة. ووصل رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري إلى النخيب.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (يار الله والشمري وصلا على رأس وفد أمني إلى قاطع النخيب، للإشراف على عمليات الإرادة الصلبة وتفقد محاور القطعات العسكرية ومتابع الجهد الاستخباري). وقتلت قوة أمنية ،انتحارياً ضمن قاطع عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين.وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي (قيام قوات الفوج الثاني ضمن لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء ،بتفجير أحد الانتحاريين بعد فتح النار عليه من قبل آمر السرية الثالثة). ونفذت قوة مشتركة من اللواء 33 من قيادة عمليات نينوى في الحشد والجيش، عملية أمنية لتطهير وتفتيش عدة قرى وتلول جنوب الموصل. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية تهدف لتجفيف مصادر الإرهـاب من خلال البحث عن المطلوبين قضائيا وردم الإنفاق والكهوف والمضافات التي قد تستغلها فلول داعش). وتعرضت مدينة بعشيقة ، إلى هجوم صاروخي لاستهداف قاعدة زيلكان للجيش التركي. وقال مصدر أمني إن (نحو ستة صواريخ سقطت على ناحية بعشيقة، دون تسجيل أي خسائر)، وأضاف أن (مصدر الاطلاق جاء من قرية عمر قابجي).



Most Read

2024-09-20 20:52:10