Breaking News >> News >> Azzaman


إصابة رجل إطفاء أثناء مكافحة حريق إندلع داخل نادي الهندية


Link [2022-04-24 00:13:55]



القوات الامنية تنفّذ عمليات نوعية بحثاً عن متهمين في الشطرة

إصابة رجل إطفاء أثناء مكافحة حريق إندلع داخل نادي الهندية

المحافظات – مراسلو (الزمان)

تعرض رجل اطفاء الى اصابات بليغة اثناء عملية اخماد حريق اندلع في كرڤانات مشيدة من ألواح السندويج بنك سريع الاشتعال داخل نادي الهندية ببغداد. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حادث حريق اندلع في كرڤانات مشيدة من ألواح السندويج بنك سريع الاشتعال داخل النادي في منطقة الكرادة)، مؤكدا ان (الفرق طوقت النيران من محاور عدة وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى مبنى النادي وأنهت أعمالها دون تسجيل خسائر بشرية باستثناء إصابة رجل إطفاء من منتسبي الدفاع المدني تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ). وفي ذي قار ،اكد المحافظ محمد هادي الغزي، إلقاء القبض على 30 مطلوباً بعمليات ضبط الأمن في قضاء الشطرة.  وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الغزي زار القضاء للاشراف على عمليات ضبط الامن وفرض سيادة القانون في المدينة).

جهاز مكافحة

واشار الى أن (الزيارة تزامنت مع انتشار قوات امنية اضافية من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة، في اطار خطة امنية لفرض الامن عقب اشتباكات عشائرية شهدها القضاء قبل ايام)، وتابع ان (العمليات الامنية أسفرت عن اعتقال 30 مطلوبا ومصادرة اسلحة غير مرخصة)، مؤكدا أن (القوات الامنية تواصل ملاحقة المطلوبين في اطراف المدينة). وكانت القوات الامنية افادت باعتقال 22  متهما من أطراف النزاع العشائري في الشطرة.وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني ان (القوات المشتركة، نفذت عملية فرض القانون وتطبيقه على أثر النزاع العشائري الذي نشب فجر الاربعاء الماضي، الذي اسفر عن استشهاد ضابط الاستخبارات العميد علي جميل)، وتابع انه (من خلال الجهود الامنية وعمليات الدهم والتفتيش تم بسط الامن والسيطرة على منطقة النزاع ، ويستمر انتشار القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها على الأرض وتم فتح نقاط مرابطة وسيطرات واستمرار تسيير الدوريات الراجلة والالية). بدوره ، كشف مصدر امني في تصريح امس عن ان (لواءً من الجيش وصل الى القضاء ، لفرض الامن وانهاء النزاعات العشائرية فيه)، مؤكدا ان (اللواء العسكري باشر بالانتشار في عموم أطراف القضاء ومداخله). وباشرت القوات الأمنية امس ، برفع خيم المعتصمين أمام مبنى محافظة ذي قار.وقال شهود عيان إن (القوات الأمنية رفعت الخيم بعد انسحاب المعتصمين من أمام ديوان المحافظة)،  واضافوا انه (تم رفع جميع الخيم من دون أي مصادمات بين المعتصمين والقوات الأمنية). على صعيد متصل ، اقترح الغزي ،على مجلس الوزراء انشاء مركز السيطرة في المحافظة لضمان استقرار منظومة الطاقة الكهربائية .وقال المحافظ في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مركز السيطرة من المواقع المهمة التي تسهم في الحفاظ على تردد المنظومة والسيطرة على تدفق الاحمال)، مؤكداً ان (مدينة الناصرية تعد مركزاً مهماً بالتحكم بالاحمال بين المنطقة الجنوبية والوسطى ، وان انشاء مركز السيطرة سيساعد على استمرار تجهيز الكهرباء لمدة 24 ساعة دون انقطاع ). كما قرر الغزي ،تشكيل لجنة استشارية فنية برئاسة المعاون الفني احمد حنون ، لمتابعة ودراسة المشاكل الفنية التي تطرأ على تنفيذ المشاريع العاملة في المحافظة . واشار الى ان (اللجنة ستعمل على دراسة المشاكل الفنية وعرض التوصيات للمصادقة عليها ضمن خطط الادارة المحلية لايجاد الحلول والارتقاء بمستوى العمل)، مشدداً على ان (تباشر اللجنة اعمالها). وفي ديالى ، افاد مصدر بأن (داعش هاجم نقاطا امنية للجيش في منطقة قوالي الواقعة باطراف قضاء خانقين).

إستنفار جهود

واشار الى ان (القوات الامنية ، استنفرت جهودها وصدت التعرض بالتعاون مع قوات البيشمركة القريبة من الموقع).  وأثارت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل الاجتماعي ،التي اظهرت جماجم بشرية تطفو في أحد أنهار ديالى، موجة من الخوف. وبحسب ناشطين فإن (الفيديو المصور كان  في نهر ديالى، يعود لمجموعة صيادين عثروا على جماجم بشرية أثناء صيدهم). بدوره، قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان في تغريدة على تويتر ان (هذه الجماجم ربما تعود للحرب الطائفية بين عامي    2006 و2007  أو لإحدى عمليات التصفية التي قام بها  داعش  أو جماعات مسلحة أخرى).



Most Read

2024-09-20 20:30:51