Breaking News >> News >> Azzaman


العتبة العلوية تستقبل حشود الوافدين


Link [2022-04-23 06:33:47]



(الزمان) تعزّي بإستشهاد إمام المتّقين

العتبة العلوية تستقبل حشود الوافدين

النجف – سعدون الجابري

تتقدم (الزمان) بالتعازي الى المسلمين جميعاً والمؤمنين في أرجاء المعمورة، بذكرى استشهاد امام المتقين وسيد البلغاء علي بن أبي طالب عليه السلام التي تصادف اليوم السبت.

وتدعو الى استلهام سيرته العطرة ومبادئه العظيمة في قول الحق والدفاع عنه والنزاهة والحكمة والموعظة والرقي ووحدة المواقف، وهي الاحوج ما يكون العراق اليه الآن، واحيت حشود المؤمنين امس ،ذكري الاستشهاد  في محافظة النجف، وسط استنفار امني وخدمي، فيما قررت عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي اليوم السبت بالمناسبة. وتدولت مواقع التواصل الاجتماعي ، تظهر توافد حشود المؤمنين من مختلف المحافظات الى النجف لاحياء ذكرى الاستشهاد بمرقد الامام علي عليه السلام. وكانت إدارة العتبة الحسينية ، قد اعلنت تخصيص عجلات حديثة لنقل الزائرين إلى النجف مجانا، وذلك لغرض احياء. وقال عضو لجنة الخبراء في العتبة محمد ابو دگة في بيان إن (الامانة العامة للعتبة الحسينية وجهت بتسيير العشرات من الآليات والباصات الحديثة لنقل الزائرين والمعزين من مواكب أهالي كربلاء إلى النجف ،لإحياء مجلس العزاء داخل العتبة العلوية المقدسة بمناسبة ذكرى استشهاد امير المؤمنين)، واشار الى انه (جرى التنسيق مع قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، والعمل على توزيع الباصات والعجلات على مناطق وأطراف وأحياء مدينة كربلاء وبعدها سيتم انطلاق العجلات اليوم السبت).

وقـررت محافظات واسط والنجف وميسان والبصرة والديوانية وبابل، تعطيل دوام المدارس اليوم السبت بمناسبة الذكرى. ويتوافد المسلمون في ليلتي العشرين والحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام الى المرقد العلوي في النجف لاحياء ذكرى الاستشهاد.وافادت العتبة العلوية في وقت سابق ،بتشكيل غرفة عمليات خاصة بالمناسبة ، تضم  رؤساء الاقسام بمشاركة الملاكات الفنية فيها، لتسهيل عملية استقبال الزائرين وتقديم الخدمات المختلفة لهم ،فضلا عن توزيع وجبات الفطور والسحور.



Most Read

2024-09-20 22:21:47