Breaking News >> News >> Azzaman


الإطاحة بشبكة تروّج لمنشورات طائفية


Link [2022-04-20 22:13:02]



الوفاق الإسلامي تشدد على ملاحقة مجاميع تروج لأفكار ضالة

الإطاحة بشبكة تروج لمنشورات طائفية

المحافظات – مراسلو (الزمان)

حذرت قيادة شرطة محافظة ديالى ،من شائعات تهدف الى اثارة الفتنة وزعزعة امن واستقرار المواطنين في المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم شرطة المحافظة العميد نهاد محمد حسن في بيان تلقته (الزمان) امس ان (المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي مفادها قيام داعش بشن هجوماً على قرية زهرة وتشتبك مع القوات الامنية وتتمكن من تفجير مرقد ديني في المحافظة، عارية عن الصحة والغرض منها التأثير في الرأي العام والترويج للفتن وزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة)، واضاف (نطمأن اهالي المحافظة وناحية العبارة بأن هذه المعلومات غير صحيحة وان قيادة الشرطة تحتفظ بحقها برفع دعوى قضائية بحق المروجين للشائعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي). وكانت موةاقع التواصل قد تداولت صورا قالت انها تعود لمرقد ديني تم تفجيره ونسفه في ناحية العبارة في ديالى. وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الإطاحة بشبكة توزع منشورات دينية غير معروفة الإنتماء.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم القبض على خمسة متهمين أقدموا على توزيع منشورات ذات طابع ديني غير معروفة الإنتماء ،وذلك ضمن منطقة البياع بجانب الكرخ)، وأشار الى (إلقاء القبض على 22 مطلوباً قضائياً، بينهم متهم وفق المادة اربعة ارهاب اثناء رصد تحركاته في منطقة النهروان). من جهة اخرى ، طالب الامين العام لحركة الوفاق الاسلامي جمال الوكيل ،بالتصدي للمجاميع المنحرفة ومنع انتشارهم بين المجتمع. وقال في بيان تلقته (الزمان) امس في الوقت الذي يعيش فيه ابناء الشعب ،الاجواء الايمانية ،تفاجئنا احدى الحركات التي وصفها بالمنحرفة ومن احد منابرها في خطبة الجمعة بدعوات باطلة ،تحمل في طياتها حقد لاهل البيت عليهم السلام).

مشيدا (بدور الاجهزة الامنية وملاحقتها لرؤوس هذه المجموعة ، ونؤكد اهمية ان تقوم الجهات المعنية بالتحقيق مع هذه المجموعة والكشف عن منابع من يمولهم للقيام بهذه النشاطات)، مؤكدا ان (هذه المجاميع هي الوجه الاخر للقوى الخارجية المعادية لاهل البيت عليهم السلام ،التي فشلت بالتغلغل بين ابناء العراق ،مما دفعها الى دعم هذه المجاميع لنشر افكارها الضالة التي كان اخرها الدعوة الى هدم قبور ومراقد الائمة). على صعيد اخر،فرقت الشرطة السويدية ،حشدا من المتظاهرين في منطقة روزنغراد في مالمو .

واندلعت اشتباكات لليوم الرابع في مدن سويدية عدة ، أثارها حرق نسخ من القرآن من قبـــــل جماعة يمينية متطرفة مناهـــضة للهجرة.

وقالت شهود عيان إن (ثلاثة أشخاص أصيبوا في مدينة نورشوبينغ ،عندما أطلقت الشرطة نيرانا تحــذيرية على مثيري الشغب).

واشتعلت النيران في العجلات واعتقال ما لا يقل عن 17 شخصا على خلفية حرق نسخ من المصحف. وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال السويدي في بغداد ، وحذرت من أن (هذه القضية قد تكون لها تداعيات خطرة على العلاقات بين السويد والجاليات المسلمة بشكل عام)، كما استدعت إيران المبعوث السويدي للاحتجاج على حرق مجموعة متطرفة للقرآن الكريم.



Most Read

2024-09-21 00:48:35