Breaking News >> News >> Azzaman


أمين بغداد يشدّد على مضاعفة العمل في مشاريع تطوير مدينة الصدر


Link [2022-04-20 22:13:02]



الإستثمار يتّجه بخططه من مركز العاصمة نحو أطرافها

أمين بغداد يشدّد على مضاعفة العمل في مشاريع تطوير مدينة الصدر

بغداد – قصي منذر

تابع امين بغداد علاء معن ميدانياً في جولة ليلية أول امس اعمال المباشرة باكساء جانب الاياب من شارع 14 تموز ضمن طريق بغداد سامراء ووجه بانجازه خلال مدة 10 ايام.

وشدد معن ،على ضرورة مضاعفة العمل في مشاريع تطوير مدينة الصدر ببغداد .

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (أمين بغداد تابع في جولة مسائية الأعمال الجارية بشارع الفلاح ضمن المرحلة الثانية بطول 1250 متراً ،الذي يتضمن أعمال مد الأرصفة ورصفها بحجر المقرنص وتنفيذ تخصرات وقوف السيارات والاكساء والتأثيث والتخطيط بالعلامات المرورية)، مثمنا (التعاون المثمر لوزارة الكهرباء بعد إنجازها أعمال الإنارة )، ووجه معن بـ (زخم العمل بهذه المشاريع وتنظيم وصبغ واجهات الأبنية في الشارع مع إزالة جميع التجاوزات)،. ولفت الى ان (أعمال تطوير الشارع تترافق مع أعمال تطوير قطاعات مدينة الصدر، إذ إن هناك 15 قطاعاً في طور الإنجاز بالكامل الى جانب 33 قطاعاً أخرى في طور الإحالة)، وتابع ان (الحملة تضمت أيضاً 60 مشروعاً بمدينة الصدر تم إنجاز نصفها )، ولفت الى ان (المدينة تعد إحدى البوابات الرئيسة للتطوير ضمن رؤية نهضة بغداد والعمل مستمر للارتقاء بواقعها ،إذ تشهد هذه المدينة ثورة عمرانية كما هو الحال لباقي مناطق العاصمة )، ومضى البيان الى القول ان (الامين ،التقى عدداً من الأهالي الذين رحبوا بجهود الإعمار). مشيدا بـ(تعاون المواطنين بمدينة الصدر وتفاعلهم مع أعمال التطوير، كما وجه بشمول إحدى المحلات بتنفيذ شبكة ماء جديدة لها بعد معاناة لأربعين عاماً لعدم وجود شبكة ماء).

طريق دولي

 ووصلت أعمال تنفيذ مشروع  المدخل الجنوبي الجديد للعاصمة والذي يربط طريق الدورة السريع بكل من الطريق الدولي السريع المؤدي إلى كل من محافظات الجنوب ومنطقة اليوسفية الى 70 بالمئة.

ورأى خبراء ان (هذا المشروع يعد من اهم المشاريع الستراتيجية الجاري العمل فيها ان لكم يكن الاهم ،كونه سيسهم في دفع الاستثمارات خارج مركز العاصمة بإتجاه الطريق الدولي الجنوبي و ضمان التوسع الحضري النظامي لبغداد بأتجاه الجنوب ، وتقليل الزخم المروري الحالي على طريق علوة الرشيد، كما يوفر الوقت اللازم للتنقل من و إلى العاصمة بأتجاه المدن الجنوبية).

على صعيد آخر ركزت هيئة إستثمار  بغداد منذ بدء تأسيسها على وضع الخطط الجديدة وتوسيع آفاق العمل لديها فمنحت الإجازات الإستثمارية لكافة القطاعات وأعطت الأولوية للسكني فيها .

وسعت الهيئة خلال عملها الى تجاوز العقبات والعراقيل التي تواجه العملية الإستثمارية أو الحد من السلبيات والثغرات التي مرت بها سابقاً وبضمنها الزخم السكاني والمروري الذي عملت الهيئة بالتعاون مع الجهات القطاعية لسحبه من داخل مركز العاصمة نحو أطرافها، إذ أن توجهات الهيئة خلال الآونة الأخيرة بدأت بالتحرك فعلياً نحو الأطراف لتحقيق التوسع للعاصمة بغداد من خلال هذه المشاريع .

اجازة استثمارية

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المشاريع التي منحتها الهيئة إجازة إستثمارية وتم تنفيذها في أطراف العاصمة نذكر على سبيل المثال لا الحصر (مجمع ابن فرناس السكني ، مجمع الزيتون السكني ، مجمع أبو الفضل السكني  ، مجمع مدينة الكاظمية الجديدة السكني  ، مستشفى الجامعة اللبناني ،  مشروع صناعة المعدات الكهربائية للضغط العالي والمتوسط وهياكل المحطات الصندوقية ، معمل إنتاج الأنابيب البلاستيكية المحززة والمغلفة ).

وأضاف ان (الهيئة استحدثت مؤخراً عدة مشاريع يتم العمل بها حالياً في شرق العاصمة وغربها ومن أبرز هذه المشاريع معمل لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية ، معمل انتاج الحديد الصلب ، مجمع مدينة الجوهرة السكنية ).

وقال أن (هذه المشاريع ستحقق عدة أهداف إضافة الى جدواها الإقتصادية منها توفير العديد من  فرص العمل للشباب والكفاءات والخبرات المحلية كما ستعمل على تنويع مصادر الدخل و تنمية العملية الإقتصادية ودفعها نحو الأمام).



Most Read

2024-09-21 00:51:31