Breaking News >> News >> Azzaman


البزاز يتكفّل مصاريف علاج مواطن يشكو من عجز كلوي


Link [2022-04-16 03:53:09]



البزاز يتكفّل مصاريف علاج مواطن يشكو من عجز كلوي

بغداد – ندى شوكت

امتدت يد رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز الانسانية،  في احدث حلقات برنامج (على نياتكم ترزقون) الذي تعرضه قناة (الشرقية) في ليالي الشهر الفضيل ،الى شاب من الاعظمية يشكو من عجز كلوي ويعجز عن تأمين اجور عملية زرع كلية تنقذ حياته وتخلصه من مرارة الغسل الكلوي الذي يخضع له باستمرار.

فقد اوعز البزاز بمنح المواطن يوسف 12 مليون دينار لهذا الغرض، فضلا على منح العائلة اثاث بيت متكاملاً واجهزة كهربائية.

ويوسف يسكن في بيت عائد للقسم البلدي في الاعظمية ولديه عربة لبيع اللبلبي يعيل بها عائلته التي تضم 14 شخصا بضمنهم ايتام عائلة اخيه الراحل وابناء اخته الارملة، فضلا عن امه. ووسط دموع الفرح شكرت ام يوسف اليد الانسانية التي ستنقذ ابنها باذن الله تعالى من المرض وتؤمن مستلزمات البيت الضرورية لايتام ثلاث عوائل جمعها سقف واحد. واغاث البزاز في حلقات سابقة من البرنامج عوائل عدة تعاني من شظف العيش منها عائلة ابو منتظر من بغداد التي منحها مبلغ8 ملايين دينار وسيارة  اجرة لتأمين مصدر رزق دائم لها وسد متطلبات معيشتها اليومية من مأكل وعلاج. حيث  تسكن في بيت ايجار،متهالك ، ويحاول رب العائلة تأمين قوت عائلته التي تضم زوجته المريضة و3 أبناء وابنتين، بالذهاب يوميا الى المنطقة الصناعية بالبياع لبيع السجائر في (جمبر) ، وهو مصدر رزق العائلة الوحيد .

كما اغاث عائلة (ابو علي) من الموصل التي تشكو ضعف الحال بمنحها عشرة ملايين دينار واثاث منزل كاملاً ، وكذلك منح عائلة (ابو عقيل ) من البصرة مبلغ عشرة ملايين دينار واثاث بيت متكاملاً ، الذي يعيل عائلته التي تضم 6 أفراد تعيش في غرفة واحدة متهالكة ويقوم ببيع العلب المعدنية الفارغة بعد جمعها من الشوارع مستخدما دراجة هوائية.

ومنح عائلة (ابو محمد) من الموصل 12 مليون دينار وستوتة، لاعانتها على تلبية متطلبات المعيشة حيث يعمل (ابو محمد) حمالا في اسواق الموصل، كما اغاث المواطن ابو عصماء من الاعظمية  بمنحها خمسين مليون دينار لعلاج زوجته المصابة بالسرطان وتأمين معيشته وعائلته التي تضم ثلاث بنات فضلا على الزوجة.

كما منح البزاز عائلة من الكاظمية 50 مليون دينار ووفر له اداء العمرة ونفقات العلاج والتكفل ببدل ايجار خمس سنوات.



Most Read

2024-09-21 08:55:24