Breaking News >> News >> Azzaman


الوحدات يهزم الأرثوذكسي في السلسلة النهائية لدوري السلة الأردني


Link [2022-04-16 03:53:09]



سلامة يعدّد أسباب الفوز

الوحدات يهزم الأرثوذكسي في السلسلة النهائية لدوري السلة الأردني

{ عمان- وكالات: أكد معتصم سلامة، المدير الفني للوحدات، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الأرثوذكسي، في افتتاح السلسلة النهائية لدوري السلة الأردني. وقال سلامة في تصريحات لقناة الأردن الرياضية الحمد لله لعبنا بانضباط تكتيكي كبير، واجهنا خصمًا قويًا. وتابع لقد بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا، وكانوا على قدر المسؤولية، عرفنا كيف نوظف محمد شاهر في المباراة. وأضاف كان بإمكاننا حسم النتيجة قبل الاحتكام للوقت الاضافي، لولا بعض الأخطاء البسيطة. ونوه سنُعيد شريط مباراتنا مع الأرثوذكسي لمراجعة الأخطاء واستثمار نقاط ضعف منافسنا قبل المباراة الثانية الثلاثاء المقبل. وقدر معتصم سلامة، الحضور الكبير لجماهير الوحدات، والتي لعبت دورًا مهمًا في تحقيق الانتصار. وتفوق الوحدات على الأرثوذكسي في الوقت الإضافي بنتيجة 95-92  وأصبح بحاجة لفوزين من 4 مواجهات متبقية، لحصد لقب الدوري.

بداية نارية

واحتكم الفريقان لوقت إضافي مدته 5  دقائق، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادلهما 82-82. ويحتاج الوحدات لانتصارين من أربع مواجهات متبقية ليتوج بلقب الدوري للمرة الثانية بتاريخه، فيما سيكون الأرثوذكسي بحاجة لثلاثة انتصارات. وتقام المواجهة الثانية بين الفريقين الثلاثاء المقبل وعلى ذات الصالة. وأعلن الفريقان عن بداية نارية، عندما شهدت المباراة سجالا في التسجيل وتكافؤا في موازين القوى. واعتمد الوحدات على انطلاقات محمود عابدين ومايلز والهندي ولعب تحت السلة محمد شاهر وزين نجداوي وأبو وزنة، فيما برز من الأرثوذكسي كنعان وأمين أبو حواس وإبراهيما وزيد عباس إضافة إلى فخري السيوي. ونجح الوحدات بفضل التركيز العالي للاعبيه تحت السلة في حسم الربع الأول صالحه بنتيجة 22-18. وفي الربع الثاني، بقي التكافؤ ميزة المواجهة، واستطاع الأرثوذكسي تقليص الفارق والتقدم أكثر من مرة لكن براعة محترف الوحدات الأمريكي مايلز نجم المباراة مكن فريقه من حسم الشوط الأول لصالحه نتيجة 42-39. وتوفق الأرثوذكسي على نفسه في الربع الثالث وبرز أبو حواس في قنص سلة الوحدات فيما برع مالك كنعان بسلاح الثلاثيات ليسود التعادل 62-62. وبحث الفريقان عن الحسم في الربع الأخير الذي شهد قمة الإثارة الفنية والنقطية، قبل أن ينجح الأرثوذكسي في تعديل النتيجة في الثانية الأخيرة 82-82  ليحتكم الفريقان لوقت إضافي مدته  5 دقائق. وتقدم الأرثوذكسي بفارق  4 نقاط في الوقت الإضافي، لكن الوحدات وبفضل هتافات جماهيره التي ضجت فيها الصالة، استعاد توازنه وعادل النتيجة قبل أن ينهي المباراة بالتقدم 95-92.

لقب الدوري

كما اقترب الفريق الأول لسيدات كرة السلة بنادي سبورتنج السكندري، من التتويج بلقب دوري السوبر، بعدما حقق فوزه الثاني على الأهلي بنتيجة 77 – 68  اليوم الخميس، في اللقاء الثاني من سلسلة الأفضل في 5 . وقد اقتنص سبورتنج الفوز أيضا في المباراة الأولى، التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء الماضي، بنتيجة 81-72. وستقام المباراة الثالثة بين الفريقين، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً. وكان سبورتنج قد صعد للنهائي، عقب فوزه على الجزيرة بنتيجة 2 – 0 فيما تغلب الأهلي على هليوبوليس 2 – 1. الجدير بالذكر أن سبورتنج هو حامل لقب البطولة الماضية، بعد فوزه في النهاــــــــئي على الأهلي 3 – 2.



Most Read

2024-09-21 08:40:23