Breaking News >> News >> Azzaman


إتحاد الكرة يوضّح حقيقة الإتفاق مع البرتغالي كيروش


Link [2022-04-13 00:58:55]



إتحاد الكرة يوضّح حقيقة الإتفاق مع البرتغالي كيروش

بغداد – الزمان

نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم توصله لاتفاق مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة المنتخب الوطني لكرة القدم .

وقال احمد الموسوي عضو الاتحاد العراقي والناطق باسمه في تصريح صحفي إن الاتحاد ينفي توصله لأي اتفاق مع كيروش، مشيراً إلى أن تداول هذا الخبر بوسائل الاعلام وعن لسان صحفيين مصريين بداعي أن كيروش ترك المنتخب المصري لاتفاقه مع الاتحاد العراقي لقيادة فريقه الكروي عار عن الصحة.

وأضاف الموسوي، أن اجتماعاتنا في اتحاد الكرة ولجنة الخبراء والمستشارين لاتتعدى سوى وضع المعايير المطلوبة في الاختيار للمدرب المقبل، موضحاً أن الاتحاد يستغرب ترويج وسائل الاعلام لهذا الموضوع وينفي نفيا قاطعا كل مايتداول بهذا الشأن.

وكان الصحفي المصري محمد شحاته ذكر بأن المدرب البرتغالي كيروش هو من رفض التجديد مع المنتخب المصري ، بسبب اتفاقه مع الاتحاد العراقي منذ شهر .

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الانفصال عن المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، عقب فشله في قيادة الفراعنة للتأهل لمونديال قطر 2022.

ومن جهة اخرى ناقش اتحاد الكرة نقاط عدة من شأنها تطوير واقع الكرة المحلية، تضمنت تخصيص ميزانية مستقلة لرعاية وتطوير الفئات العمرية في البلاد.

جاء ذلك، خلال ترؤس وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، عدنان درجال، اجتماعاً عقدته لجنةُ الخبراء والأكاديميين، لمناقشةِ واقع الكرة العراقيّة والاستراتيجية المُستقبلية، وفق بيان رسمي.

ونوقش خلال الاجتماع بحسب البيان، أبرز التوصيات التي وضعتها اللجنةُ في الاجتماعين السابقين للنهوض بواقع كرةِ القدم العراقية وتمثلت بـ”تخصيص ميزانيةٍ مستقلةٍ لرعاية وتطوير الفئات العمرية كونها الأساس لبناء كرة قدم حقيقيةٍ عبر وضع استراتيجية بعيدة المدى.

وشدد المجتمعون على ضرورة أن يكون مدربو هذه الفئات من الخبراءِ الأجانب وحملة الشهادة الآسيوية (A)  وأصحاب الخبرة في التعاملِ مع الأعمار ومن يتمتعون بسمعةٍ حسنةٍ في المجتمع الرياضي.

وتضمن محور النقاش الثاني، وفقاً للبيان التنسيقَ مع وزارة التربيّة بشأن انتقاء المواهب من خلال تفعيل دوري التربيات الذي يمثل أحد أهم روافد التنافس.

وأكدَ البيان أهمية تعديل نظام الدوري ورعاية الأندية الجماهيريّة للارتقاء بأدائها الإداري والتركيز على تطــــــوير وتحديث معلومات المدرب العراقي، لاسيما المتميزين والشباب منهم عبر إرسالهم في معايشاتٍ تدريبيّة أوربية.

 وقرر المجتمعون تشكيل لجنة فنية لاختيار اللاعبين العراقيين المغتربين، مع التركيز على تطـــــــبيق معايير وضوابط مــــــــنح إجازات تأسيس الأندية من خلال وزارة الشباب والرياضة كون أغلبها يفتقر الى هذه المعايير التي تتعلقُ بالمجالات الإدارية والفنية والمالية والبنى التحتية.

واتفقوا على تفعيلُ نظام التراخيص كونه يمثل جزءاً مهماً من عمليةِ النهوض بواقع كرة القدم العراقيّة، إذ أن أغلب الأندية غير ملتزمةٍ به، فضلًا عن افتــــــقارها للبنى التحتية التي تؤهلها لوضـــــــع برامج وخطط تطويرية، إذ لا يوجد فيها ملاعـــــــــب تدريب، قاعات رشاقة، مســـــــــبح، قاعة مغلقة، حمامات ساونا، وغيرها من مستلزماتِ النهوض بالواقع الحالي لكرة القدم.بدوره، شدد درجال، بحسب البيان، على أهميةِ الأخذ بالنــــــــقاط الحيويّة المشــــــــار إليها في التوصيات، من وزارة الشباب واتحاد الكرة مع اســـــــتمرار عمـــــــــلِ اللجنة وما تقدمه من رؤيــــــةٍ مهمة لتطوير الواقع الحالي لكرةِ القدم العراقيّة.



Most Read

2024-09-21 10:27:57