Breaking News >> News >> Azzaman


عائلة أبو علي تستقبل منحة البزّاز بدموع الفرح


Link [2022-04-11 00:13:25]



عائلة أبو علي تستقبل منحة البزّاز بدموع الفرح

الموصل – الزمان

اغاث رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز، عائلة من الموصل تشكو ضعف الحال بمنحها عشرة ملايين دينار واثاث منزل كاملاً ، بعد ان زار العائلة فريق برنامج (على نياتكم ترزقون) الذي تعرضه قناة (الشرقية) في حلقة جديدة، خلال الشهر الفضيل، حيث يعتمد رب العائلة (ابو علي ) على جمع نفايات الكارتون بواسطة ستوتة وبيعه بمساعدة نجله الصغير، لتأمين معيشة عائلته المؤلفة من زوجته وولدين وابنتين. وكثيرا ما يعجز عن تأمين المبلغ اللازم لابسط متطلبات المعيشة او دفع ايجار البيت المتهالك.

وكانت دموع الفرح التعبير الاسمى عن الشكر والامتنان للبزاز، الذي اغاث العائلة بالمبلغ المالي وبالاثاث المتكامل والاجهزة الكهربائية التي يفتقد لها منزل العائلـــــة.

وكان البزاز قد أغاث في حلقات  سابقة من البرنامج عوائل عدة منها عائلة (ابو عقيل ) من البصرة بمبلغ عشرة ملايين دينار واثاث بيت متكامل ، الذي يعيل عائلته التي تضم ستة أفراد تعيش في غرفة واحدة متهالكة ، وبرغم من معاناته من اعاقة دائمة تسبب بها انفجار لغم عليه ادى الى فقدان احدى عينيه وبتر احدى يديه، الا انه يحاول تأمين معيشة زوجته واطفاله ببيع العلب المعدنية الفارغة بعد جمعها من الشوارع مستخدما دراجة هوائية.

ومنح عائلة (ابو محمد)من الموصل12  مليون دينار ستوتة، لاعانتها على تلبية متطلبات المعيشة حيث يعمل (ابو محمد) عتالا في اسواق الموصل، ويعيل من عمله عائلته التي تضم زوجته وثلاثة اولاد وابنتين ،ويسكن في بيت ايجار، فيما يشكو احد ابنائه من اعاقة مستديمة بعد تعرضه لحادث. كما اغاث المواطن ابو عصماء من الاعظمية  بمنحها خمسين مليون دينار لعلاج زوجته المصابة بالسرطان وتأمين معيشته وعائلته التي تضم ثلاث بنات فضلا على الزوجة. كما منح البزاز عائلة من الكاظمية 50 مليون دينار ووفر لها اداء العمرة ونفقات العلاج والتكفل ببدل ايجار خمس سنوات، حيث يسكن رب العائلة في شقة ايجار مع زوجته وابنه ، ومصدر رزقه الوحيد هو راتب الرعاية الاجتماعية .



Most Read

2024-09-21 12:30:35