Breaking News >> News >> Azzaman


وفيات وحالات إختناق جراء عاصفة ترابية تجتاح العراق


Link [2022-04-08 21:53:15]



وفيات وحالات إختناق جراء عاصفة ترابية تجتاح العراق

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اودت عاصفة ترابية تجتاح العراق منذ يومين ، بحياة 5 اشخاص في طوزخرماتو واختناقات شديدة في محافظات اخرى ،فيما توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ،استمرار تصاعد الغبار في الوسط والجنوب مع فرصة لتساقط الامطار شمالا.وذكر بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس ان (طقس اليوم السبت سيكون صحواً مع قطع من الغيوم ،كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة  في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق)، واضاف البيان ان (المراصد الزلزالية ،سجلت هزة قوتها  3.6 درجة قرب قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية)، مؤكدا (عدم الشعور بالهزة من قبل المواطنين في المنطقة). وعادت الرحلات الجوية إلى وضعها الطبيعي في مطاري اربيل والسليمانية ،بعد توقف جزئي نتيجة عاصفة غبارية.فيما افادت دائرة صحة أربيل، بتسجيل 222 حالة اختناق إثر العاصفة الترابية التي تجتاح البلاد.

وقال مصدر طبي في تصريح امس إن (الدائرة ، استقبلت 222 حالة اختناق إثر العاصفة الترابية التى ضربت المحافظة). واعلنت دائرة صحة محافظة السليمانية، (دخول 45 شخصاً الى المستشفيات بالمحافظة).   بدوره ، اكد معاون مدير مستشفى طوزخورماتو، شيروان عبد الرحيم،  أن (خمسة أشخاص توفوا نتيجة للعاصفة الغبارية التي اجتاحت المدينة ، وآخرون يتلقون العلاج بسبب تعرضهم لضيق تنفس). وكان مدير عام دائرة صحة كركوك، نبيل حمدي بوشناق قد اشار الى أن عدد المراجعين للمؤسسات الصحية وصل إلى نحو 123 أشخاص، غالبيتهم أعمارهم أقل من 15 عاماً.  واصدرت مديرية مرور كركوك، في وقت سابق ،10 تحذيرات لسائقي المركبات نتيجة العواصف الترابية.

وتعرضت بغداد والمحافظات ، الى عاصفة ترابية قادمة من محافظة الانبار تسببت بحالات اختناق وانحسار مدى الرؤية، فيما عطلت محافظة نينوى ، الخميس الماضي ،الدوام الرسمي ، بسبب العاصفة الترابية، باستثناء الدوائر الخدمية فيها. من جهة اخرى ، سجلت وزارة الصحة ، 261 اصابة بفايروس كورونا مقابل شفاء 608 حالة وبواقع حالتي وفاة في بابل وذي قار.



Most Read

2024-09-21 17:42:31