Breaking News >> News >> Azzaman


الغزي يشرف على عملية فحص جرحى إحتجاجات ذي قار


Link [2022-04-04 21:53:35]



الغزي يشرف على عملية فحص جرحى إحتجاجات ذي قار

ذي قار – الزمان

اشرف محافظ ذي قار الدكتور محمد هادي الغزي شخصيا على عمليات فحص جرحى الاحتجاجات في الناصرية على يد لجنة من وزارة الصحة ، كان قد اصطحبها بنفسه من بغداد الى الناصرية .

ووجه الغزي  باجراء الفحص ومقابلة الجرحى في مكتبه   حيث تم استقبال العشرات من الجرحى واخضعوا جميعا للفحص الطبي على يد رئيس اللجنة واعضائها من الاطباء المختصين. التي تراسها  رئيس قسم الاستقدام والاخلاء في وزارة الصحة رياض الرديني وضمت في عضويتها عددا من الاطباء الاختصاص في مختلف الحالات الطبية ، وهي تعمل على تشخيص الحالات الحرجة لنقلها الى خارج البلاد لتلقي العلاج .

ضوابط روتينية

وسبق للغزي ان قدم طلبا  لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لعلاج جرحى الاحتجاجات من ابناء المحافظة بشكل عاجل واستثناءً من الضوابط والاجراءات الروتينية ، وهو ما استجاب له واوصى بتكليف لجنة من وزارة الصحة لزيارة الناصرية ومتابعة الملف . من جهة اخرى نفذت مفارز مديرية شرطة ذي قار ممارسة أمنية لفرض القانون وبسط الأمن في السيطرات والمراكز التابعة للمديرية ، لتنفيذ اوامر القبض بحق مطلوبين ، اسفرت عن القبض على عدد من المخالفين والمطلوبين بالاضافة الى دراجات نارية .

وقال مصدر في شرطة ذي قار ان (شرطة المحافظة نفذت ممارسة أمنية في عموم المحافظة لتنفيذ اوامر القاء القبض وضبط المخالفين خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ومنع رَكن العجلات على جانبي الطريق). واضاف ان (الممارسة اسفرت عن القاء القبض على 39 مطلوباً وضبط 11 مخالفاً في عموم المحافظة بالاضافة الى ضبط 31 عجلة ودراجة نارية لمخالفتها التعليمات والاجراءات القانونية).

ازالة تجاوز

وبين ان (اوامر القبض تاتي بمتابعة واشراف مباشرة من قبل قائد شرطة المحافظة وتنفيذا لأوامر وزارة الداخلية بتطبيق القانون، فيما تمت احالة المتهمين الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية تمهيداً لإحالتهم للقضاء). واعلنت مديرية توزيع كهرباء ذي قار عن ازالة قرابة الـ 800 تجاوز حاصلة على الشبكة الكهربائية.وذكر  مدير التوزيع عبد المجيد علاء في بيان تابعته (الزمان) أمس ان الفرق الفنيَّة تمكَّنت من ازالة 789 حالة تجاوز اثناء حملاتها اليومية خلال اسبوع.واضاف، ان (الازالة تضمنت 361 حالة تجاوز منزلي و 409 تجاري و 7 تجاوزات صناعية وزراعية فضلاً عن توجيه الانذارات.ولفت الى ان الحملات تهدف الى القضاء على ظاهرة التجاوز على التجاوزات وتقليص نسب الضائعات والهدر الحاصل على الطاقة).



Most Read

2024-09-21 22:41:35