Breaking News >> News >> Azzaman


الكرملين يقترح “شرح” الصراع في أوكرانيا للممثل الفرنسي دوبارديو بعد استنكاره “تجاوزات” بوتين


Link [2022-04-01 17:53:02]



 

باريس,- (أ ف ب) – اقترح الكرملين الجمعة “شرح” الصراع في أوكرانيا لجيرار دوبارديو مقدّرا أن الممثل الفرنسي الشهير لا “يفهم” الوضع، غداة استنكار الاخير “التجاوزات المجنونة وغير المقبولة” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبعدما كان يشيد في السابق بالرئيس الروسي، قال دوبارديو الخميس في تصريح لوكالة فرانس برس إن “الشعب الروسي ليس مسؤولا عن التجاوزات المجنونة وغير المقبولة لقادته على غرار فلاديمير بوتين”.

من جانبه، قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الجمعة “أعتقد أن دوبارديو ربما لا يفهم كل ما يجري، لأنه ليس مندمجا تماما في الأخبار السياسية”.

وأضاف “إنه لا يفهم (…) ما هي (المنطقتان الانفصاليتان المواليتان لروسيا في أوكرانيا) دونيتسك ولوغانسك ولا يدري بقصف مدنيين” هناك، وهو أمر تتهم موسكو كييف بالقيام به.

وتابع “إذا دعت الحاجة، نحن مستعدون لشرح الامر له حتى يفهم بشكل أفضل. إذا كان يرغب في ذلك”.

كذلك، دعا النائب الروسي سلطان خامزاييف السلطات إلى سحب الجنسية الروسية من دوبارديو وتحويل عقاراته في البلاد لصالح جمعيات خيرية.

ويحمل دوبارديو الجنسيتين الفرنسية والروسية، وحصل على جواز سفر روسي في كانون الثاني/يناير 2013، على خلفية اعتراضه على السياسة الضريبية للرئيس السابق فرنسوا هولاند.

كما انه متّهم باغتصاب ممثلة فرنسية شابة والاعتداء عليها في منزله في باريس عام 2018، وهي اتهامات يقول إن “لا أساس لها”.

وأصبح دوبارديو (72 عاما) صديقا لبوتين، لكنه عارض الحرب في أوكرانيا ودعا إلى إجراء مفاوضات بعد أيام فقط من بدء الغزو الروسي الشهر الماضي.

وصرح دوبارديو لوكالة فرانس برس وقتها “روسيا وأوكرانيا كانتا على الدوام دولتين شقيقتين”، وأضاف “أنا ضد حرب الإخوة هذه، وأقول: +أوقفوا السلاح وتفاوضوا!+”.

وأعلن الخميس أنه سيقدم عائدات ثلاث حفلات موسيقية في باريس تبدأ الجمعة “للضحايا الأوكرانيين لهذه الحرب المأسوية بين الأشقاء”.

ومنذ حصوله على الجنسية الروسية، واظب دوبارديو على الإشادة بوطنه الجديد روسيا، واصفا إياها بأنها “ديموقراطية عظيمة”، ممتدحا بوتين مشبّها إياه في أحد تصريحاته بالبابا يوحنا بولس الثاني.



Most Read

2024-09-22 04:47:34