Breaking News >> News >> Azzaman


الأولمبي يخسر أمام نظيره السعودي في بطولة دبي الدولية


Link [2022-03-27 23:53:23]



الأولمبي يخسر أمام نظيره السعودي في بطولة دبي الدولية

الوطني يستعد لمواجهة سوريا وحسم الملحق الآسيوي

الناصرية- باسم الركابي

بعدما اكمل الوحدة التدريبية الأخيرة في السعوية انتقل المنتخب الوطني الى دبي التي كان قد وصلها بجميع الاعبين استعدادا لمواجهة حسم الصراع على بطاقة ملحق المجموعة الاولى غد الثلاثاء امام منتخب سوريا في الجولة العاشرة والأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر العام الجاري وكان المنتخب السوري هو الاخر قد التحق بنفس المكان منذ الجمعة.

ويحتل الوطني الموقع الرابع في ترتيب مجموعته الا ولى بثماني نقاط مستفيدا من فوزه الوحيد في تصفيات المجموعة على الامارات بهدف اللاعب حسين علي مارفع من امال المنافسة لخطف بطاقة الملحق التي يحتاج فيها إلى الفوز فقط على نظيره السوري مقابل تعادل اوخسارة الامارات التي ستكون امام اختبار غاية في الصعوبة مع ضيفها المتصدر كوريا الجنوبية وقد حدد توقيت واحد للمباراتين حيث الرابعة و45عصرا .

مواجهة اخرى

ومعلوم أن صاحب الملحق من المجموعة الاولى سيلاعب منتخب استراليا ثالث المجموعة الثانية التي تاهل عنها منتخبااليابان و السعودية مباشرة وبلاشك فقد شكل الفوز الاول والوحيد على الامارات نقطة التحول في مسار مشاركة الوطني لمواصلة مسعاه بفضل حافز التفوق المذكور امام الاستفادة من مواجهتي الفرصة الاخيرة من التصفيات عندما يقابل منتخب سوريا في مباراة حاسمة ومصيرية وليست سهلة اطلاقا كما هو حال جميع المباريات التي دوما تظهر وتكون صعبة بغض النظر عن قوة وضعف الفرق.

وستكون المواجهة القادمةاكثر من مهمة ويتطلب خوضها بشعار الفوز وحده كما مطلوب من الاعبين الذين يدركون الامر مقابل ان تتعادل او تخسر الامارات حيث يمر مرشح ملحق المجموعة لمواجهة منتخب استراليا الذي احتل الموقع الثالث في المجموعة الثانية ومن بعدهامواجهة ممثل أمريكا الجنوبية

 وضع الامور

 ويامل ان تكون الامور على مايرام وبمقدور الوطني الذي ارتفعت حالة عناصره المعنوية وزادةثقته بعد تخطي تحديات مواجهة الخميس مع تحسن الاداء واللعب بدون اخطاء و دفع شيء من القلق الذي لازمه كثيرا قبل ان يظهر مختلفا عن المواجهات السابقة.

الكل يرى المنتخب ادى مباراته الاخيرة بشكل مقبول ومستقر لكن هذا غير كاف لتحقيق النتيجة المطلوبة امام منتخب متقلب من حيث المستوى والنتائج ويتحين الفرص ويامل بتحسين موقعه ويتطلع للنتيجة المهمة لانه يعرف قيمة التقدم على الوطني الذي حقق الافضلية الكبيرة في المواجهات السابقة.

مسابقة اخرى

كما تظهر المباراة مسابقة اخرى في كل شيء حتى موعد انطلاقها ويتوجب على الوطني خوضها برغبة الفوز الذي لا يكفي ولاقيمة له تحت اي نتيجة تنتهي عندها اذا لم يتعثر الامارات الذي سيلعب بظروف افضل عبر عاملي الارض والجمهور وليترك الانطباع الجيد في اختبار صعب امام رغبة متصدر المجموعة الفريق الكوري الذي يريد ان يستمر ببسط سيطرته للاخير ولان ذلك سيمنحه الفوائد عند إجراء سحبة جدول مباريات المجموعات في الاول من نيسان المقبل.

ولان أشد المتفائلين بالامارات لا يتوقع له نتيجة التعادل أمام كوريا ووجهتها التي اختلفت بعد الفوز على ايران وتصدر المجموعة ورغبة الامساك بها كما يظهر هو الافضل وفق كافة التقديرات لكن بإمكان الامارات ان تضعه تحت رغبة النتيجة وليس هذا حسب بل إنها تنتظر خدمة سوريا في تعطيل الوطني ولو بالتعادل الذي سيكون كافيا لها امام فارق الاهداف الذي يصب في مصلحة الامارات التي تبحث عن الحلول التي تبدو معقدة حتى امام المنتخب العراقي الذي عليه خوض اللقاء،بحذر شديد لان الجميع هنا يريد ان تنتهي لمصلحته ولا يقبلون بغير ذلك تحت اي مسوغ كان من اجل إنهاء الامور كما يجب.

خسارة الاولمبي

مني المنتخب الاولمبي بخسارته الاولى امام نظيره السعودي بنتيجة 2-1 في بطولة دبي الدولية الجارية احداثها في دولة الامارات.

وانتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب العراقي بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب عمار غالب ، وفي الشوط الثاني تمكن منتخب السعودية الاولمبي من تسجيل هدفين ليحسم اللقاء لصالحه.

ونزل المنتخب الاولمبي العراقي بتشكيلة تألفت من ، لحراسة المرمى حسين جولي ، وللدفاع مارتن حداد ومحمد الباقر كريم وميرخاس دوسكي وحسين عمار ، ولخط الوسط هيران احمد ومنتظر محمد وعمار غالب والكسندر اوراها واحمد سرتيب وللهجوم وكاع رمضان .

وكان المنتخب الأولمبي العراقي استهل مشـــــــاركته في بطولة دبي الدولية بتعادل سلبي 0-0 امام منــــــــتخب فيتـــــــنام الاولمبي.



Most Read

2024-09-22 11:51:18