Breaking News >> News >> Azzaman


الحكومة تقرّ صندوق تقاعد التدريسيين والعاملين في الجامعات الأهلية


Link [2022-03-26 01:39:09]



الكاظمي يوجّه بمتابعة الحالة الصحية لجرحى تظاهرات ذي قار

الحكومة تقرّ صندوق تقاعد التدريسيين والعاملين في الجامعات الأهلية

بغداد – قصي منذر

وافقت الحكومة على اقرار نظام صندوق تقاعد التدريسيين والعاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية، فيما وجهت بمتابعة المشاريع الخدمية في محافظة نينوى.

وقال بيان تلقته (الزمان) ان (مجلس مجلس الوزراء عقد جلسته برئاسة مصطفى الكاظمي ، الذي استعرض الأوضاع العامة في البلاد، وتطورات الأزمة الاقتصادية العالمية ، وآليات متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من تأثيرات الأزمة وانعكاساتها في السوق المحلية).

احتياجات نينوى

ولفت الى ان (الجلسة شهدت تقديم عرض مفصل عن احتياجات محافظة نينوى بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء إلى المحافظة ، حيث تم التوجيه بمتابعة تحويل أراضي معسكر الغزلاني وعمل شركات الصيرفة وسير العمل في إعمار مطار المدينة والاستثمار في فندق الموصل وإعمار مستشفيي ابن سينا والجمهوري، اضافة الى تطوير الشارع الحولي والجسرين السادس والسابع ومتابعة قضية الأبنية المتهدمة و الدوائر المنقولة الصلاحية).

مبينا ان (المجلس ناقش الإجراءات الصحية المتعلقة بالحد من جائحة كورونا، ومراجعة التطبيقات المتخذة بهذا الصدد، والوقوف على جهود وزارة الصحة في ما يتعلق باستمرار توفير العلاجات واللقاحات وانسيابية توزيعها في المنافذ الرسمية المعتمدة).

 وتابع ان (المجلس وافق على إصدار نظام صندوق تقاعد التدريسيين والعاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية الذي دققه مجلس الدولة، وإقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة ، بشأن اعتماد موافقة لجنة الشؤون الاقتصادية على مشروع توسعة مصفى الديوانية بدلاً من محافظة كركوك ، وكذلك إدراج مشروع أنابيب التصدير البحرية  في الموازنة الاستثمارية لشركة النفط الوطنية ضمن مشروع قانون الموازنة العامة).

مؤكدا ان (المجلس وجه وزارة المالية بتمويل دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة بمبلغ 500 مليون دينار، لغرض تكملة مستحقات عقود الدائرة للعام الماضي وتقديم منحة قدرها مليار دينار للدراما والأنشطة الفنية الأخرى)، لافتا الى ان (الحكومة وافقت على قيام الهيئة العامة للسدود والخزانات في وزارة الموارد المائيةـ بتأهيل موقع سدّة الهندية القديمة، التي أدرجت على لائحة التراث العالمي للري، من التخصيصات المتوفرة لديهم، وذلك لأهمية هذا المعلم دولياً).

واستقبل الكاظمي، ، عائلة مدير بلدية كربلاء السابق الشهيد عبير الخفاجي. وقال بيان امس ان (الكاظمي جددمواساته لعائلة الشهيد، داعياً إيّاها إلى الاعتزاز والفخر بأن الشهيد مضى إلى ربّه في أثناء أدائه الواجب، وارتقى بشرف وكرامة تليق بكلّ من يكرّس حياته لتنفيذ القانون وخدمة الشعب).

 واشار الى ان (الكاظمي، اطمئن على الأحوال المعاشية لعائلة الشهيد، ووجّه بتلبية طلباتها واحتياجاتها وتسهيل أي مطلب يتعلق بالاستحقاقات التي تجب قانوناً لعائلته).

حقوق الشهداء

 مشددا على أن (عطاء الشهداء على مسار تنفيذ القانون سيكون نبراساً لبناء الدولة العادلة التي تحتكم للنظام وأساسها المساواة، وأن ينال كلّ ذي حق حقّه، وأن يتلقى كلّ من يتجاوز على الحق العام وأرواح الناس وممتلكتهم جزاءه العادل).

من جهة اخرى ، اعلن محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي ، موافقة رئيس الوزراء على انهاء معاناة جرحى التظاهرات وعلاجهم.

وقال الغزي في بيان ان (الكاظمي وجه بتخصيص لجنة طبية من الصحة وايفادها الى المحافظة ، لتتولى مهامها في فحص وتشخيص الحالات الحرجة وتقرير حالتهم الصحية وإمكانية علاجهم داخل أو خارج العراق)، مشيرا الى ان (الادارة المحلية تولي اهتماما كبيرا بملف الجرحى وقد توجهت بالايعاز للجهات المعنية باتخاذ اللازم ،واستثناء الجرحى من الضوابط والاجراءات الروتينية ،التي لا يمكن ان يتحملها الجريح نظراً لحالته الصحية والمعاناة المستمرة).



Most Read

2024-09-22 13:29:36