Breaking News >> News >> Azzaman


ضبط مرأب لتهريب النفط وإحباط إدخال حبيبات كيمياوية إلى بغداد


Link [2022-03-14 22:32:48]



القضاء يستقدم مسؤولين ويحقق بمخالفـات إستثمارية في نينوى

ضبط مرأب لتهريب النفط وإحباط إدخال حبيبات كيمياوية إلى بغداد

بغداد – فائز جواد

تمكنت قيادة علميات بغداد، من الاطاحة بثلاثة متهمين عقب ضبط مرآب لتهريب المشتقات النفطية واحباط محاولة إدخال حبيبات كيمياوية للعاصمة. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم اعتقال متهمين اثنين يستقلون عجلات حمل ميتسوبيشي محملة 14 طنا من الحبيبات الكيمياوية بعد مرورهم بالطرق النيسمية هربا من السيطرات الرئيسة في جنوب العاصمة).

وأشار الى ان (القوات الامنية  دهمت مرآب في منطقة الكمالية معد لتهريب المشتقات النفطية ومصادرة صهريج ، محمل بمادة النفط وأربع خزانات أرضية مع حاويتين اثنتين واربع براميل بلاستك واعتقال حارس المرآب يحمل الجنسية الباكستانية)، وأضاف انه (تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لينالوا جزائهم العادل وفق القانون).

كما احبطت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، عملية تهريب 7 محولات للطاقة الكهربائية في نينوى.

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية ،تمكنت مفارز الوكالة ومن خلال ورود معلومات استخباراتية من القاء القبض على احد المتهمين ،الذي ضبط داخل مركبته سبع محولات للطاقة الكهربائية معدة للتهريب في سيطرة السدة بالمحافظة)، مؤكدا ان (العملية تأتي تدخل ضمن خطة حماية المنتج وعلية رسم كمركي ، وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة). الى ذلك ،كشفت هيئة النزاهة العامة ،عن مخالفات قانونية في منح رخصة استثماريةٍ لمشروع ضخـم في محـافـظـة نيـنوى.

وذكر بيان تلقته ( الزمان) امس ان (ملاكات مديرية تحقيق نيـنـوى، التي انتـقـلـت إلى هيـئـة الاسـتـثمـار في المحـافـظـة،

رصدت مخالفات قانونية رافقت عملية منح الرخصة الاستثماريّة لإنشاء مشروع سكني ومدينةٍ سياحية في المحافظة)، مؤكدا ان (مساحة قطعة الأرض المخصصة لإنشاء مشروع كاره السكني ومدينةٍ سياحية في مقاطعة القوش بلغت 248 دونماً، في ما بلغت قيمة المشروع 254 مليار دينار)، وأوضح البيان ان (ملاكات المديرية تمكنت، في عملية مُنفصلةٍ، من ضبط متهم ،لقيامه باستغـلال منصب شقيقتـه لتحقيق منفعةٍ شخصية)، واشار الى ان (شقيق مديرة أحد فروع مصرف الرشيد في نينوى، لجأ إلى فتح حسابٍ مصرفي جارٍ ، واستقبال صكوك المـواطنـين الخـــــاصة بتعـويضات المُتضـرّرين من العـمليات الإرهـابية.

 وإيداع مبالغ تلك الصكوك في حسابه لقاء عمولة يأخذها منهم)، واضاف انه (وتم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصة بقضايا النزاهة الذي قرر إجراء التحقيق وفقاً لأحكام المادتين 331 و340 من قانون العقوبات). كما اعلنت الهيئة ،صدور أمري استقدامٍ بحق مسؤولين في محافظتي النجف وكربلاء ، لارتكابهما مخالفات في منح إجازةٍ استثمارية وإخفاء معلوماتٍ في استمارة كشف الذمة المالية. واشار البيان الى ان (محكمة تحقيق النجف المختصة بقضايا النزاهة ،أصدرت أمر استقدام بحق رئيس هيئة استثمار المحافظة على خلفية منح إجازة استثمارية لإنشاء مول تجاري بكلفة ستة ملايين دولارٍ دون إبرام عقد استثماري مع الجهة مالـكة الأرض.

سحب اجازة

فـضلاً عن عدم سـحـب الإجازة الاستثـمارية، برغم أن نسبة الإنجاز صفر). وتابع ان (مـحكمة تحقيق كربـلاء ، قضت باستقدام المديرالعام لهيئة استثمار المحافظة على خلفية عدم إفصاحه عن المعلومات الصحيحة لذمته المالية ، والأموال التي يمتلكها عند ملء استمارة كشف الذمة الخاصة به).

 مؤكدا ان (أوامر الاستقدام صدرت وفق أحكام المادتين 331 من قانون العقوباتو 19 خامساً من قانون الهيئة  والكسب غير المشروع).



Most Read

2024-09-23 01:41:16