Breaking News >> News >> Azzaman


إتفاق على تطوير أربعة مداخل للعاصمة بعد تحديد ساحات التبادل والسيطرات


Link [2022-03-13 03:32:26]



إتفاق على تطوير أربعة مداخل للعاصمة بعد تحديد ساحات التبادل والسيطرات

بغداد – ندى شوكت

اوصى اجتماع تطوير بغداد ، بتأليف فريق عمل مشترك ،لتحديد مواقع السيطرات وساحات التبادل التجاري على الطرق الرئيسة ، تمهيدا لاحالة مشاريع تطوير اربعة مداخل الى الشركات المنختصة . وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظ محمد جابر العطا ومدير مديرية تخطيط عمراني بغداد فاطمة الحسناوي ، شاركا في الاجتماع الموسع بشأن تطوير مداخل العاصمة ، الذي عقد في مبنى وزارة الأعمار والاسكان والبلديات برئاسة الوكيل جابر الحساني ومستشار رئيس الوزراء صباح مشتت وبحضور الملاك المتقدم في دوائر واقسام الوزارة والمحافظة، تضمن مناقشة تفصيلية للمشاريع المطروحة وكيفية تضافر الجهود وزيادة التعاون والتنسيق المشترك لتطوير مداخل بغداد وبما يليق بالعاصمة).

 واشار الى ان (الاجتماع اوصى ،بتأليف فريق عمل مشترك من الوزارة والمحافظة والمركز الوطني للاستشارات الهندسية، لتقديم دراسة بشأن مواقع سيطرات بغداد وساحات التبادل التجاري على الطرق الرئيسة)، داعيا الى (تولي المحافظة البدء بعملية الإحالة وتوقيع العقود للمداخل الاربعة وهي بغداد – الموصل وبغداد – ابو غريب القديم بإتجاه الفلوجة وبغداد- بعقوبة القديم وبغداد- بابل). وواصلت الملاكات الفنية لمديرية بلدية جسر ديالى، إكساء فلكة المدائن ومدخل سلمان المحمدي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (بمتابعة من المحافظ ،وضمن مشروع تطوير مدخل قضاء المدائن ، واصلت  الملاكات الفنية لمديرية بلدية جسر ديالى، إكساء فلكة المدائن ومدخل سلمان المحمدي)، واضاف انه (من المقرر المباشرة باعمال إكساء وتطوير شارع حي السواعد خلال المدة المقبلة)، وتابع ان ( هناك مشاريع جديدة لبلدية جسر ديالى، منها إكساء حيي السلام الاولى والثانية).

من جهة اخرى ،دعا وزير التخطيط خالد بتال النجم، الى عدم منح الاجازات الاستثمارية الخاصة ببناء المجمعات السكنية في المناطق المكتظة داخل العاصمة. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (النجم، طالب الجهات ذات العلاقة، بعدم منح الاجازات الاستثمارية الخاصة ببناء المجمعات السكنية، في مناطق محددة في العاصمة)، عازيا ذلك الى ان (انشاء مثل هذه المجمعات تسببت بزيادة الضغط على خدمات البنى التحتية للمدينة، فضلا عن زيادة الاختناقات المرورية وزيادة اسعار الوحدات السكنية في بعض المجمعات الى اسعار غير معقولة وليست بمتناول اغلب المواطنين).

 مشددا على (ضرورة ان تكون المبالغ الممنوحة من القروض المخصصة للسكن في الاقضية والنواحي، متناسبة مع التي يتم منحها  في مدينة بغداد، او مراكز المحافظات لتحفيز  الاسر  على شراء وحدات سكنية في هذه الاماكن، بدلا من المدن الصغيرة والمتوسطة)، وتابع ان ( اسعار الاراضي فيها تكون اقل كلفة ويسهل شراؤها من قبل الشرائح الفقيرة ومتوسطة الدخل).



Most Read

2024-09-23 05:25:41