Breaking News >> News >> Azzaman


تجارة الحبوب:  بدء صومعة الشامية بمناقلة الرز إلى ذي قار


Link [2022-03-13 03:32:26]



تجارة الحبوب:  بدء صومعة الشامية بمناقلة الرز إلى ذي قار

بغداد – خلود محمد

اعلنت وزارة التجارة عن بدء صومعة الشامية التابعة لفرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في الديوانية مناقلة الرز المحلي نوع ياسمين الى محافظة ذي قار ضمن خطة الشركة بتوزيع الرز المحلي ضمن مفردات السلة الغذائية .

واكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون (بدء مناقلة رز محلي ياسمين المنتج في المجارش الاهلية والتي تواصل عملية التصنيع والخزن في صومعة الشامية الى فرع ذي قار).

و اضاف ان (عملية المناقلة جاءت لشمول اكبر عدد من المحافظات بحصص الرز المحلي لغرض توزيعه ضمن مفردات السلة الغذائية ، حيث بلغ اجمالي الكميات  التي تم مناقلتها لغاية اليوم  315 طناً من اصل الكمية الكليه المقرر مناقلتها و  البالغة 3000 طن. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الملاكات العاملة في مخازن الرز التابعة لفرع الشركة في ذي قار باشرت استلام الكميات المحوله عبر اسطول نقل الشركة العامة لتجارة الحبوب لتامين وصول كامل الكمية للشروع بتوزيعه ضمن مفردات الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائيه).

وأعلنت قيادة شرطة ميسان عن قيام قائدها اللواء ناصر الأسدي بجولة ميدانية لأسواق ومخازن المدينة وقالت القيادة انه (تنفيذاً لتوجيهات وأوامر وزير الداخلية عثمان الغانمي والتي تهدف الى مراقبة الأسعار خشية استغلالها من قبل بعض ضعاف قام الاسدي وبصحبتة عدد من مدراء الاقسام بجولة ميدانية بين المحال التجارية والأسواق الشعبية لمتابعة أسعار المواد الغذائية والتدقيق بين قوائم الشراء والبيع المتبادله بين تجار السلع الغذائية ، بغية متابعة الأسعار ومحاسبة مستغليها،خصوصاً بعد رفع سعر الدولار)،  ودعا (قائد شرط المحافظة إلى أهمية ضبط الأسعار من أجل رفع الكاهل  عن العوائل الفقيرة).

محذراً (ضعفاء النفوس من استغلال المواطن والتلاعب في الأسعار وجعل حالة من الارباك الاقتصادي وكذلك الأمني داخل المحافظة) .



Most Read

2024-09-23 05:29:17