Breaking News >> News >> Azzaman


الغزي يستعرض للسفير السويدي فرص الإستثمار المتاحة في ذي قار


Link [2022-03-13 03:32:26]



إحالة تقرير لجنة تحديد الإخفاقات بأداء بلدية الناصرية إلى المحاكم

الغزي يستعرض للسفير السويدي فرص الإستثمار المتاحة في ذي قار

الناصرية – باسم الركابي

بحث محافظ ذي قار محمد هادي الغزي مع السفير السويدي لدى بغداد جوناس لوفين ، فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة .وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الغزي التقى في مبنى المحافظة لوفين ، ورجى بحث خلال اللقاء، فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة)، واضاف ان (المحافظ اصطحب السفير بجولة الى المدينة الصناعية في الناصرية التي دشنت مؤخرا بتوقيع عقود عمل مع عدد من المستثمرين ، واطلعه على الفرص الاستثمارية الواعدة في المحافظة وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية في المجالات التجارية والصناعية ).

علاقات ثنائية

وشدد الغزي على (اهمية هذه الزيارة والامال المعقودة عليها ، لتفعيل العلاقات الثنائية ، وتطوير النشاط الاستثماري في المحافظة، ولاسيما انها تنعم بمناخ استثماري جاذب ومحفز في جميع المجالات)، من جانبه ، أشاد لوفين بـ(توجهات الحكومة المحلية في ذي قاروإنجازاتها في مجال دعم القطاع الصناعي)، واضاف ان (النجاح الذي حققته الحكومة ينعكس ايجابا على المشاريع المستقبلية ،لاسيما تلك التي تنفذ بالمدينة الصناعية في الناصرية). كما وجه الغزي ،باحالة تقرير لجنة تحديد الاخفاقات والمخالفات في اداء بلدية الناصرية ، الى المحكمة المختصة بقضايا النزاهة لتحديد المقصرين ومحاسبتهم . وقال البيان انه (المحافظ عرض على المحكمة تقرير مفصل بشأن المخالفات المرتكبة في مديرية بلدية الناصرية والاقسام التابعة لها)، ولفت الى انه (وجه بالتحقيق في جميع المخالفات التي وردت في التقرير وبشكل مفصل لبيان الموظف المقصر ونسبة الهدر بالمال العام ان وجد على ان ترفع بذلك محاضر تحقيقة مصدقة حال اكتمالها)، وتابع ان (الاخفاقات والمخالفات في مديرية بلدية الناصرية اثرت سلبا على ادائها على مدى الاعوام الماضية مما جعلها مدانة بـنحو 50  مليار دينار، ومتاخرة في اداء مهامها بشكل كبير).

في غضون ذلك ، انهى كسبة ذي قار ،اعتصامهم امام ديوان المحافظة بعد لقاء جمعهم مع الغزي قرب المدينة الصناعية. واكد الغزي ان (هذه التظاهرات تعد مصدر قوة للحكومة المحلية من خلال المطالبة بحقوق ذي قار القانونية ، وضمن الموازنات العامة المقبلة)، مشيرا الى ان (ملف الوظائف الحكومية هي صلاحيات مركزية بحتة، و نسعى لتوفير الوظائف المحلية في القطاع الخاص ،حيث نجحنا بتفعيل ملف المدينة الصناعية وتحقق الحلم على ارض الواقع ،عن طريق بدء التعاقد مع الصناعيين من اهالي المحافظة)، مضيفا (نسعى لانشاء مدينة سياحية جديدة)، واوضح الغزي ان (المحافظة على ثقة كاملة بنجاح المشروع ،بعد اختيار الموقع واعداد التصاميم ، فضلا عن احالة مشروع البنى التحتية للتنفيذ من قبل  صندوق الاعمار)، مؤكدا ان (الخطوات التي شرعت بها الحكومة المحلية لتطوير الواقع الصناعي والاستثماري في المحافظة ،ستكون ذات أثر إيجابي على المواطن وتحسين فرص العيش الكريم)، ومضى الى القول ان (الاعتماد على الوظائف الحكومية ،سيكون غير مجدي مستقبلا نتيجة لتوفر فرص العمل في كافة المجالات).

تواصل دعم

ولفت الى انه (من المسؤوليات اللازمة للمسؤول هو ،التواصل الدائم مع المواطنين)، مشيداً بـ(تظاهرات الكسبة كونها تخلو من التجاوزات على القوات الامنية). وفي بابل ، عزز لواء 313 في سرايا السلام ، حماية احدى النائبات عن الكتلة الصدرية في المحافظة ، بنحو 25 عنصرا من اللواء،  قرب منزل النائبة تحسبا لحصول مصادمات مع متظاهرين باشروا بالاعتصام امام منزلها في قضاء القاسم، بحسب شهود عيان. وكانت الكتلة الصدرية قد وصفت الحملة ضد النائب سهى السلطاني بالظالمة. وقال نواب الكتلة في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل إن (السلطاني لم تكن موجودة لحظة وقوع الاعتداء على المتظاهرين)، مؤكدين ان (المرأة لها مكانتها ويجب ان لا تمس هذه المكانة بسوء).



Most Read

2024-09-23 05:33:28