Breaking News >> News >> Azzaman


إتحاد الكرة يوضّح أسباب تأخير سمات الدخول لوفد كأس الخليج


Link [2022-03-13 03:32:26]



درجال يزور وفد المنتخب الوطني للقدم والصالات في بغداد

إتحاد الكرة يوضّح أسباب تأخير سمات الدخول لوفد كأس الخليج

بغداد – ساري تحسين

وضح الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم في بيان رسمي قضية تأشيرات وفد اتحادِ كأس الخليج العربيّ وتأخيرها والتي رافقتها العديدُ من التفسيرات، على الرغم من التنسيقِ العالي والتجاوبِ الواضحِ مع اتحادِ كأس الخليج العربي الساعي إلى تعزيزِ الروابط مع اتحادِ الكرة من مُختلف الجوانب الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة لإقامةِ بطولةِ الخليج المُقبلة في البصرة، ونشيرُ إلى أنه في يوم السبت الموافق 2022/2/26 أرسلَ اتحاد كأس الخليج العربي برقيةً الى الاتحادِ لاستخراج سمة الدخول للوفدِ المُؤلف من سبعة أشخاصٍ والذي يرومُ زيارةَ مدينة البصرة من دون تحديد موعدٍ للزيارة، وكان يوم الأحد 2022/2/27 عطلةً رسميةً في العراق لمناسبةِ استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليهما السلام، وفي يوم الاثنين 2022/2/28 خاطبَ اتحاد الكرة وزارةَ الشباب والرياضة/ دائرة العلاقات والتعاون الدولي لمفاتحةِ وزارة الداخلية/ مديرية شؤون الإقامة لإصدار سمةِ الدخول للوفد، وتم إصــــدارُ سمات الدخول للوفد اضطرارية بتاريخ 2022/3/8، إذ إن  يومي 2022/3/4-5 عطلة رسمية، وأبلغَ الأمين العامّ للاتحاد محمد فرحان اتحادَ كأس الخليج العربيّ بأن سمات الدخول تمّ انجازها، ونتنظر تحديدَ موعد الزيارة والاتفاق على منهاجِ هذه الزيارة إلى مدينةِ البصرة.

ويدركُ اتحاد الكرة أن اتحاد كأس الخليج العربي يدعم إقامةَ كأس الخليج المُقبلة في البصرة، ويتطلعُ إلى أن تكون نسخةً استثنائيةً لتوافر جميع مُقومات النجاح في العراق. كما إنه من المساندين بقوةٍ لعمليةِ رفع الحظر الدوليّ عن الملاعب العراقية.

ويتطلعُ اتحاد الكرة إلى توخي الدقةِ في نقلِ المعلومات في هذا الوقت الحساسِ الذي يتطلبُ من الجميع العملَ بروحٍ واحدةٍ وبرؤيةٍ واسعةٍ وتطلعاتٍ كبيرةٍ لاستثمار عمليةِ رفع الحظر بطريقةٍ مُنظمةٍ وتحشيد الإمكانات وتسخيرها لاحتضان مباراةِ منتخبنا الوطني وشقيقه الإماراتي في ملعبِ المدينة الدولي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بأبهى صورة.

زيارة درجال

زارَ وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، وفدَ المنتخب الوطني برفقة عضو الاتحاد أحمد الموسوي في مقرّ إقامته في العاصمةِ بـغــــداد.

وجاءت هذه الزيارة لتقديم مزيدٍ من الدعمِ لأسود الرافدين وحثهم على بذلِ العطاء وتقديم الأداء المشرف الذي يليق بسمعةِ كرة القدم قبل انطلاق المعسكر الداخلي الذي سيبدأ غداً السبت تحضيراً لمباراةِ زامبيا الودية ولمواجهتي الإمارات وسوريا في التصفياتِ المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأكدَ درجال، خلال لقائه وفد المنتخب الوطني، على أهميةِ إظهار جميع الإمكانات في المرحلة المُقبلة لتحقيق الهدف المنشود، خصوصاً أن الفرصة لا تزال قائمةً للتأهل كثالثٍ عن المجموعة، وإن المنتخب مُقبل على مرحلةٍ جديدةٍ بقيادة الجهاز الفني الجديد.

مشيرًا إلى الاستمراريةِ في تقدم العطاء وضرورة التحلي بصفاءٍ ذهني وروحيةٍ عاليةٍ، وبذل أقصى الجهود من أجل الظهور بمستوى مشرف، خصوصاً مع موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقيّة وعودة المنتخبِ الوطني للعب بين أرضه وجمهوره.

من جهته، ثمّنَ مدرب المنتخب الوطني، عبد الغني شهد، الدعمَ المقدم من قبل وزير الشاب والرياضة منذ اليوم الأول من تجمع المنتخب الوطني في معسكره الداخلي.

وأشارَ شهد الى أهميةِ المفصل الأول في حساباتنا بمباراة الإمارات، وضرورة التركيز من قبل اللاعبين والصفاء الذهني، والتحضير يجب أن يبدأ منذ الآن.

وحثّ مدرب المنتخب الوطني اللاعبين على أهميةِ التعامل مع الإعلام من دون الخروج عن النصِ والالتزام بالواجباتِ الموكلة إلى الجميع.

من جانبه، نوهَ عضو الاتحاد، أحمد الموسوي، في ختام اللقاء على بعض الأمورِ المهمة قبل المباراةِ الحاسمة ضد الامارات، ومنها كيفيةُ تجنب الضغوط الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي والتركيز على المباراتين المقبلتين، والابتعاد عن أي تصريحٍ يؤثر سلباً على المجموعة، وإن ما يصنع الفارق هو التحلي بروحيةِ اللعب الجماعي.

تدريبات الصالات

وفي زيارة اخرى لمنتخب كرة الصالات أكدَ درجال، ثقته بقدرات وإمكانياتِ لاعبي المنتخب الوطني لكرة الصالات لتحقيق نتائج ايجابية في التصفياتِ المؤهلة لبطولة كأس آسيا التي تضيفها الإمارات الشهر المقبل.

وقالَ درجال أثناء زيارته للوحدة التدريبية للمنتخبِ الوطني لكرة الصالات في قاعة جامعة كلكامش الأهلية إن التعاقد مع المدرب الإيراني محمد ناظم الشريعة، وجهازه التدريبي المساعد خطوة للارتقاءِ بواقع كرة الصالات لكون المدرب واحداً من أفضل المدربين في القارة الآسيوية، فضلاً عن تصنيفه من ضمن أحسن المدربين العالميين وهو ما سينعكسُ ايجابياً على واقع اللعبة في العراق.

واستطردَ بالقول: إن اتحاد الكرة هيأ جميع متطلبات تحضير المنتخبِ الوطني لكرة الصالات بدخوله معسكراً تدريبياً في العاصمةِ بغداد يتبعه معسكر آخر في إيران مع خوض مباراتين وديتين في لبنان قبيل الشروع بالمهمةِ الرسمية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا التي تضيفها الإمارات الشهر المقبل.

وذكرَ: إن لاعبينا على قدر عالٍ من المسؤولية ونتأمل بهم خيراً للظفر ببطاقةِ التأهل الى كأس آسيا، بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانبِ منتخبي الإمارات والبحرين.

واستمعَ درجال الى شرحٍ مفصل من قبل المدرب الإيراني محمد ناظم الشريعة وجهازه التدريبي المساعد بشأن المنتخب الوطني ومسيرته المقبلة في التصفيات الآسيوية.

اصابة طالب

تعذرَ التحاق حارس المرمى، فهد طالب، مع وفد المُنتخب الوطني في المعسكر التدريبي الذي انطلق امس السبت، وذلك بعد تأكد إصابته في الركبة، حيث أوضحت الفحوصاتُ التي أجراها اللاعب يوم أمس في بيروت إلى حاجته لإجراء عمليةٍ جراحيةٍ يوم الاثنين المقبل.

يذكرُ أن حارس المرمى، فهد طالب، تعرضَ الى الإصابة أثناء مباراة فريقه القوة الجوية مع نفط ميسان ضمن منافسات الدوري العراقي.

على صعيدٍ متصلٍ، أوضحَ مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، أحمد جاسم: إن قائمة الحراس في معسكر بـغــــداد تضمنت كلاً من دلوڤان مهدي الطلبة محمد صالح القوة الجوية محمد حميد الكهرباء، على أن يلتحقَ كلٌ من جلال حسن وعلي ياسين الزوراء في السابع عشر من الشهر الحالي بعد عودتهما من مباراة فريقهما الزوراء التي ستكون ضد فريق الشارقة الإماراتي ضمن منافساتِ دوري أبطال آسيا.



Most Read

2024-09-23 05:30:49