Breaking News >> News >> Azzaman


البارزاني يستقبل وفداً من مجلس الأعمال والشركات الأمريكية


Link [2022-03-08 23:33:35]



البارزاني يستقبل وفداً من مجلس الأعمال والشركات الأمريكية

أربيل – فريد حسن

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، وفداً من مجلس الأعمال الأمريكي – الكردستاني وممثلي عدد من الشركات الأمريكية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى أمريكا بيان سامي عبد الرحمن قدمت ملخصاً عن أهداف زيارة الوفد التجاري التي أجريت بالتنسيق مع ممثلية حكومة إقليم كوردستان في أمريكا ومجلس الأعمال الأمريكي – الكردستاني، والتي ضمت ممثلين عن 12 شركة أمريكية مختلفة في مجالات الأغذية والطاقة والتكنولوجيا والإسكان).

وبعد أن أعرب عن سعادته بزيارة الوفد ، سلط البارزاني الضوء على الإصلاحات التي شرعت بها حكومة إقليم كوردستان على صعد مختلفة، ويتمثل هدفها الرئيسي بتنويع مصادر الدخل وإرساء بنية اقتصادية متينة في إقليم كوردستان.

وأشار إلى (العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، مشدداً على أهمية حل المشاكل بموجب الدستور، وجدد التأكيد بأن قرار المحكمة الاتحادية العليا إزاء قانون النفط والغاز في إقليم كوردستان غير دستوري وينتهك الحقوق الدستورية لشعب كوردستان ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي، وأضاف: “لن نتنازل عن حقوقنا الدستورية على الإطلاق، وسنواصل في الوقت ذاته الحوار والتفاوض مع الحكومة الاتحادية للتوصل إلى حل شامل ودستوري للمشاكل العالقة). و اضاف البيان انه (في ختام الاجتماع، استعرض ممثلو الشركات الأمريكية أعمالهم وبرامجهم في الاقليم).



Most Read

2024-09-23 07:34:32