Breaking News >> News >> Azzaman


الحلبوسي يطالب ثلاث دول بدعم توجّه العراق في التنمية والإقتصاد


Link [2022-03-08 23:33:35]



جابرو تبحث مع المنظمة الدولية شؤون المسيحيين

الحلبوسي يطالب ثلاث دول بدعم توجّه العراق في التنمية والإقتصاد

بغداد – الزمان

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع سفراء أستراليا وإسبانيا والتشيك تعزيز التعاون بين العراق وأصدقائه في العالم. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحلبوسي استقبل في لقاءات منفصلة، كلاً من السفيرة الأسترالية بولا إليزابيث غانلي والسفير الإسباني بيدرو مارتينيز والسفير التشيكي بيتر شتيبانيك، حيث تقدَّم السفراء بالتهنئة بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب بدورته الخامسة)، واشار الى ان (اللقاء تناول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين العراق وأصدقائه في العالم بالمجالات التي تحتاجها البلاد وتنعكس إيجاباً على الشعب، فضلاً عن دعم الحكومة في مجالات الاقتصاد والتنمية والمشاريع الخدمية)، وتابع ان (اللقاء ناقش تطورات الأوضاع الدولية والإقليمية، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك). من جهتهم، أكد السفراء (دعمهم للعملية الديمقراطية في العراق وكلّ ما يسهم في تنميته واستقراره).

على صعيد اخر استقبلت عضو مجلس النواب النائب، ايفان فائق جابرو، منسقة الشؤون الانسانية وممثلة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق السيدة ايرينا فوياشكوفا، لبحث أوضاع المسيحيين في خارج وداخل العراق.  وقال بيان امس ان اللقاء  (ناقش أوضاع المسيحيين في والعراق والمغتربين منهم في دول الجوار، وأبرز العقبات والتحديات التي تواجههم سواء كانوا في الداخل أو في دول المهجر).

تنسيق عال

وفي مستهل القاء، قالت جابرو إن (أوضاع المسيحيين، وخاصة في مناطق سهل نينوى تحتاج من المجتمع الدولي والحكومات المحلية إلى تنسيق عالي ومشترك، لدعم جهود الاستقرار في تلك المناطق، فضلا عن توفير المستلزمات الضرورية لهم). ولفتت إلى أن (ما يمر به المسيحيين في المهجر، لا سميا في دول عمان، ولبنان، تتطلب وقفة جدية من قبل المنظمات الأممية، لتقديم المساعدات الضرورية ومراعاة أهمية الجوانب الإنسانية لطالبي اللجوء منهم، والنظر بطلباتهم). وأكدت أن (حركة بابليون متمثلة بنوابها في البرلمان العراقي، ومكتبها السياسي، على أتم الاستعداد للتعاون والتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في العراق، من أجل دعم جهود الاستقرار في مناطق سهل نينوى، ومناطق تواجد المسيحيين الأخرى، والعمل على تشجيعهم للعودة إلى تلك ك المناطق، لاسيما بعد استقرارها أمنيا وعودتها إلى الحياة الطبيعية).



Most Read

2024-09-23 07:37:41