Breaking News >> News >> Azzaman


بغداد: الإتحادية تحرّر طفلاً مختطفاً وتلقي القبض على خاطفيه


Link [2022-03-08 23:33:35]



إيقاف حالتي إبتزاز وإخماد حريق بمجمع تجاري

بغداد: الإتحادية تحرّر طفلاً مختطفاً وتلقي القبض على خاطفيه

بغداد – قصي منذر

تمكنت قوة من اللواء الخامس عشر عمليات الفرقة الاولى شرطة الاتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات الفوج الاول التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومفرزة من الأمن الوطني من إلقاء القبض على متهم وأخرى امرأة متهمة يستقلان دراجة نارية نوع (تك تك) ، قاما بخطف طفل يبلغ من العمر 7 سنوات.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (عملية القبض تمت بعد ورود معلومات عن وجود حالة خطف في منطقة “الكرادة” وسط العاصمة بغداد ، حيث تم تطويق المنطقة ونصب سيطرات وكمائن مؤقتة ومتابعة تحركاتهما ، اسفرت عن القاء القبض عليهما بفترة زمنية قياسية خلال 9 ساعات،

تم تسليمهما مع الطفل المخطوف إلى جهة الاختصاص لأكمال الاجراءات التحقيقية والقانونية اللازمة بحقهما ).

ابتزاز الكتروني

وتمكنت فرق الاطفاء من اخماد حريق اندلع بمجمع الأمول التجاري في منطقة الكرادة ، اوقفت مفارز الشرطة المجتمعية، حالتي ابتزاز الكتروني تعرضت لهما امراة وفتاة في محافظتين. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق الاطفاء ،تمكنت من السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن كبير يحتوي مواد انشائية صعبة الاخماد وشديدة الانبعاثات الغازية داخل مجمع المأمول التجاري في منطقة الكرادة)، ولفت الى ان (الفرق استنفرت طاقاتها،واحكمت السيطرة على النيران المشتعلة داخل المواد البلاستيكية والاصباغ بعد ان طوقت الحادث من الجهات الاربعة ،وحالت دون توسع الحريق إلى المخازن التجارية المجاورة ).

وأوقفت مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بمحافظة ذي قار ،حالتي ابتزاز الكتروني تعرضت لهما امراة من قبل طليقها وفتاة من قبل شاب في المحافظة.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المبتزان هددا ضحيتهما بنشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم يدفعا لهما الأموال)، ولفت الى ان (المفارز، تمكنت من الوصول إلى المبتزين وواجهتهما بأدلة الإدانة واتخذت بحقهما الإجراءات اللازمة، فضلا عن قيامها بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابي الضحيتين). واطاحت الاستخبارات العسكرية، بداعشي واثنان من تجار المخدرات في محافظتي نينوى وديالى.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعمليات منفصلة تم تنفيذها في قواطع العمليات بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات الفرق الاولى والخامسة عشرة والسادسة عشرة وبمشاركة قطعات من قيادة القوات البرية من الفرق ذاتها، تم خلالها القاء القبض على احد الارهابيين في ايسر الموصل من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب).

تجار مخدرات

ولفت الى انه (تم القاء القبض على اثنين من تجار المخدرات احدهما في تلعفر غربي نينوى ، والاخر بقضاء خانقين في محافظة ديالى، وهما من المطلوبين للقضاء بموجب احكام المادتين 28 و32 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.حيث تم تسليم المتهمين الى جهات الطلب بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم).

من جهة اخرى ، كشفت هيئة النزاهة العامة، عن اختلاس مليار ونصف المليار دينار في شركة نفط ميسان.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، قام بالانتقال إلى قسم حسابات الأفراد في الهيئة المالية بشركة نفط ميسان ، وتمكن من ضبط عدد من المسؤولين في الشركة على خلفية اختلاس مبالغ مالية بنحو مليار ونصف المليار دينار عبر تكرار صرف مستندات رواتب وإيفادات لموظفي الشركة)، مبينا ان (العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مسؤول قسم حسابات الأفـــــراد، ومسؤول تحضير مستــــــند الصرف، فضلاً عن مدقق الشركة، وأحد موظفيها وأوليات مستندات الصرف المكررة كافة).

 مؤكدا ان (الفريق الذي انتقل إلى دائرة الصحة في المحافظة ضمن عملية ثانية، كشف عن وجود مغالاة بأسعار الشراء والصيانة لمستلزمات منظومة الدفاع المدني في دائرة الصحة، إضافة إلى مخالفات للضوابط والتعليمات رافقت عملية شراء المستلزمات).

 وتابع انه (جرى تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، اللتين نفذتا بناءً على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتــهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في ميسان، الذي قرر توقيف المتهمين وفقاً لأحكام المادة 315 من قانون العقوبات).



Most Read

2024-09-23 09:42:20