Breaking News >> News >> Azzaman


الزراعة توجّه بتصدير البيض إلى دول الخليج


Link [2022-03-05 18:58:10]



الزراعة توجّه بتصدير البيض إلى دول الخليج

العمارة – علي قاسم الكعبي

بغداد – فائز جواد

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي بتصدير  بيض المائدة الى الدول الشقيقة في الخليج العربي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان امس أن (الخفاجي  دعا كافة المصدرين الى مراجعة الوزارة فورا و  ابتداء من اليوم السبت لاجل الحصول على  الموافقات الاصولية لعملية التصدير)، واكد الخفاجي أن (هذا التوجيه جاء من اجل تشجيع المنتجين على زيادة انتاج بيض المائدة وخاصة بعد انجاز مشاريع عملاقة لانتاج البيض)، واصفا (هذه الخطوة بالمتقدمة والتي تأتي ردا على  من يقول ان  الانتاج  المحلي  ليس فيه اكتفاء ذاتي)، مبينا (الاهمية التغذوية  لبيض المائدة العراقي لما يتمتع به من غذاء امن وصحي).

مؤكدا ان (هذا القرار جاء نتيجه وجود فائض في  الانتاج المحلي لبيض المائدة  و بالتزامن  مع اقرار صندوق دعم الصادرات و الذي سيساهم في  تشجيع التصدير الى  دول الجوار الاقليمي  ومنها الدول الشقيقة في الخليج العربي).

فيما كشفت الحكومة المحلية في ميسان عن عزمها انشاء ساتر ترابي أمني على الشريط الحدودي مع ايران.

وقال معاون المحافظ الامني قاسم عيسى ان (الحكومة المحلية في ميسان تسلمت كتابا بالمباشرة خلال الأسابيع القادمة بإنشاء ساتر ترابي أمني على الشريط الحدودي بمسافة أكثر من 20 كيلومتراً ضمن الشريط الحدودي شرق محافظة ميسان).

مبيناُ ان (الحكومة المحلية خاطبت رئيس الوزراء بهذا الصدد  وهناك لجان تعمل علية). ونوة عيسى (سيتم  العمل بهذا الساتر الامني خلال الايام القادمة لافتاً انه من المؤمل أن يحد من حركة المهربين وضبط أمن الحدود) .

الى ذلك ، أعلنت مديرية زراعة البصرة، إنتاج مشاريع بيض المائدة العاملة في المحافظة سبعين مليوناً وثمانمئة واثنين وستين ألفاً ومئة وعشرين بيضة تم تسويقها إلى الأسواق المحلية خلال شهر شباط الماضي.



Most Read

2024-09-23 13:24:35