Breaking News >> News >> Azzaman


الغزي لـ (الزمان): التصاميم وفق أحدث المواصفات العالمية


Link [2022-02-20 02:12:52]



إفتتاح مرأب الناصرية بعد تأهيله

الغزي لـ (الزمان): التصاميم وفق أحدث المواصفات العالمية

الناصرية – باسم الركابي

افتتح وزير  النقل ناصر حسين بندر الشبلي الجمعة  بحضور محافظ ذي قار محمد هادي الغزي والفريق الركن سعد الحربية قائد عمليات سومر مراب الناصرية الموحد الذي تم تاهيله بمواصفات حديثة .

ونفذت الملاكات الهندسية والفنية التابع للشركة العامة لإدارة النقل الخاص في وزارة النقل المشروع بتصاميم حديثة ليقدم خدمة متكاملة للمسافرين .

اعداد تصاميم

و اكد الغزي  لـ(الزمان) امس انه (تم افتتاح مرآب الناصرية الرئيسي مرآب بغداد الموحد).  واضاف (ان اعداد التصاميم الخاصة بالمرآب تمت وفق احدث الطرق المتبعة في تنفيذ المشروع ، مشيرا الى ان تنفيذه تم من قبل دائرة المشاريع ،وبمواصفات قياسية وعالمية متطورة).  واكد المحافظ (ان دائرة بلدية الناصرية قامت بتأهيل الشوارع المؤدية الى المرآب عبر رفع النفايات والانقاض والتجاوزات)، مشيراً الى (اعداد كشوفات لانشاء الشارع الرابط للمرآب وتأهيله).

واستقبل الغزي ، وفد منظمة الجسر إلى الايطالية  لبحث تنفيذ عدد من المشاريع والاستفادة من خبراتهم في مجال السياحة والتطوير .

واشار الغزي الى (ان المنظمة قدمت عدد من المقترحات لتنفيذ مشروع سومريون وهو مشروع خاص بالزائرين والذي يتضمن مركز خدمات واستقبال الضيوف اضافة الى مرآب للسيارات ، بما يتوافق مع معايير منظمة اليونسكو).

واضاف ان (المقترح الاخر الذي تقدمت به المنظمة هو توسعة متحف الناصرية، ليكون نقطة ثقافية ومزاراً لطلبة المحافظة ،وفق المعايير الدولية لانشاء المتاحف).

وفي نهاية اللقاء اكد الجانبان على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، وجذب وتشجيع الاستثمار على ارض المحافظة .

على صعيد متصل  واجتمع الغزي  مع لجنة تقويم اداء مديرية بلدية الناصرية ، والتي يرأسها قائممقام المحافظة ،موكداً ان اللجنة باشرت العمل اليوم،وستستمر لحين اكمال الاعمال المناطة بها.

واشار الى (ان اولى الملفات التي بدأ العمل بها هي اعادة هيكلة كاملة للدائرة من خلال التغيير في ادارات الاقسام ، وشطرها الى قسمين فاعلين وايقاف التخصيصات ‘اضافة الى دراسة المساطحات التي تم تكييفها للاستثمار، فضلا عن متابعة ملف صيانة الاليات المتلكئة منذ فترة طويلة، على الرغم من تعاقب عدد من المدراء على الادارة).

واضاف الغزي ان (الهدف من تشكيل لجنة لتقويم الاداء هو لغرض تغيير اداء المؤسسة الى الافضل ،وليس تغيير المدراء مع ابقاء الخلل داخلها).

ووجه الغزي، بتشكيل لجنة عليا للنظر بإخفاقات مديرية بلدية الناصرية، وفتح كل الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد.

وقال في تصريح امس ، أن (اللجنة ستنظر في ملفات كثيرة، من أبرزها هدر ما يقارب 5 مليارات دينار سنوياً، وغياب العدالة بتوزيع قطع الأراضي السكنية، ووجود آلاف العمال والأجراء الوهميين الذين يستنزفون موارد الدولة دون وجه حق).

وقال العزي ان اللجنة شُكلت لغرض تقويم الأداء ومعالجة الاخفاقات بالملفات الآتية في مديرية بلدية الناصرية:  والتي تتضمن الاخفاق بمعالجة ملف التنظيفات.

والإخفـاق بملـف تصليح الآليـات والتحقـق مـن المعلومـات حـول وجـود هـدر بالمـال الـعـام أثناء عملية التصليح. والإخفـاق بملـف تعظــــم الــواردات لا سيما المواقـع المميـزة (مركـز المدينـة) وعـدم استثمارها بالشكل الـذي يعظـم واردات البلديـة وتكيـف مـئات المساطحات للاستثمار، ممــا ســبب هـدراً بالمـال العــام قـدره خمسـة مليـــارات دينـار ســــــنوياً، وكذلك التفـريط بالنشاطات البلدية الحصرية مثل العلاوي ومعارض السيارات. وكثـرة الشكاوى الـواردة بخصـوص غيــاب العدالـة بتوزيـع قطـع الأراضـي السكنية والغـبن الواضـح لمـوظفي الدولـة الـذين افنــــــوا حيـاتهم بالخدمـة الوظيفيـة، وتفضــيل شـرائح أخـرى عليهم من خلال الإستثناءات وبعدد كبير.

ووجود آلاف الرواتب لغير مستحقيها (العمال والأجراء الوهميين). واكد (ضرورة تفعيل الاستعلامات الالكترونية التي كانت تعمل بشكل صحيح في الإدارات السابقة. ودراسـة امكانيـة شـطر البلديـة إلى قسـمين (شـامية وجزيـرة)، أو أربعـة أقسـام (الشـامية والجزيرة وخلف السريع ومركز المدينة التجاري). تفعيـل ورشـة صـيانة الآليـات للبلديـة كنشـاط حكـومي أو قطـاع مشـترك علـى أن يكـون نشاطاً مربحاً من خلال إلزام جميع الدوائر بصيانة آلياتها في الورشة). وإعـداد خارطـة استثمارية مـن شـأنها أن تضـاعف واردات البلديـة خـلال عـام واحـد وذلـك فـي حـصـر ودراسـة الفـرص الاستثمارية المميـزة لـدى البلديـة (مركز المدينـة شـارع ابـراهيم الخليـل، مركـز المدينـة التجـاري الجديـد خلـف الجامعـة، المحـاور التجاريـة الرئيسية، مدينة المعارض المقترحة على طريق أور التراثية، وغيرها).

وضع امني

وناقش الغزي ،الوضع الامني في المحافظة ،مع قائد عمليات سومر الفريق سعد الحربية ، وبحضور قائممقام الناصرية.

وقال ان (الاجتماع المشترك، جاء لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الأمني ،مؤكداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتوحيد مهام الأجهزة الأمنية وتعزيز دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة، وعدم الانزلاق لمربع الفوضى).

واشار الى ان (الاجتماع خرج بعدد من القرارات التي تخص الجانب الأمني في المحافظة نحو تعزيز السلم الاهلي ومراعاة مصالح جميع ابناء المحافظة).



Most Read

2024-09-23 15:28:30