Breaking News >> News >> Azzaman


النجف : البدء بإجراءات العمل لمركز علاج المدمنين على المخدرات


Link [2022-02-20 02:12:52]



النجف : البدء بإجراءات العمل لمركز علاج المدمنين على المخدرات

ديالى تعلن نتائج أول رصد عن الموت الصامت بعد 2003

المحافظات – مراسلو الزمان

كشفت مفوضية حقوق الانسان، عن نتائج اول رصد عن ما اسمته الموت الصامت في ديالى.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان صلاح مهدي، ان (ديالى تفقد من 25- 30 انسان بينهم اطفال ونساء سنويا  على الاقل بسبب حوادث الصعق الكهربائي بعضها بسبب اعمدة الكهرباء التي تتحول الى كمائن موت في الشتاء).

واضاف مهدي، ان (ضحايا الصعق الكهربائي يفوق ضحايا الغرق لكنها بعيدة عن الاضواء الاعلامية وهذا ما نسميه بالموت الصامت مؤكدا بان الامر يحتاج الى انتباه واعتماد حلول لايقاف فواجع تصيب الاسر بسبب الصعق الكهربائي من خلال الندوات التوعية بالاضافة الى الابتعاد عن الاعمدة في فصل الشتاء وتفادي التجاوز على المنظومات الكهربائية).

واشار الى ان (بعض الضحايا اطفال صغار وكل منهم يمثل قصة مؤلمة لذويه) لافتا الى ان (مفوضية تسعى لتسليط الضوء على هكذا حوادث غير منظورة من اجل الحد من الضحايا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة).

وبحضور مدير عام دائرة صحة النجف احمد عباس الأسدي عقد أجتماع مشترك في العتبة العلوية المقدسة ، حضره عضو مجلس إدارة العتبة حسن عدنان الجباري وقائد شرطة المحافظة العميد باسم مجيد الاسدي وطبيب إختصاص بالأمراض النفسية والسلوكية والعصبية والادمان عباس الطائي ومنسق عن منظمات المجتمع المدني حيدر صالح ومدير الشعبة القانونية حسنين الكلابي .

انشاء مراكز

وأوضح الأسدي في تصريح امس انه تم (أستعراض أهمية إنشاء مركز لعلاج مرضى الإدمان في محافظة النجف ، و أن المركز الذي يجري العمل على إفتتاحه ، والذي يعد الأول في منطقة الفرات الأوسط ، والذي سيوفير الخدمات العلاجية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة).

وأوضح ان (دائرة الصحة تستهدف جميع المدمنين على المخدرات ، من خلال التعاون بين العتبة وقيادة الشرطة ومنظمات المجتمع المدني ، حيث خصصت العتبة العلوية  موقعاً للمركز ، سيتم تأهيله  لعلاج الإدمان .. وبعدها ستكون هنالك ورش عمل لتدريب وتأهيل المتعافين ، ضمن برنامج  محدد للعلاج من قبل دائرتنا).  من جانبه أوضح الطائي أن (المركز متخصص في علاج الإدمان على والمخدرات بجميع أشكالها ، حيث يختص بعلاج مواطني النجف الأشرف ، وإنطلاقاً من حرصنا على شبابنا وحفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم وعائلاتهم من الوقوع في براثن المخدرات).

لافتاً إلى أن (المركز سيقدم  خدمات متميزة في مجال الوقاية والعلاج ، والتأهيل من الإدمان على الكحول والمخدرات ، مع إعتماد برامج علاجية وصحية ووقائية ، لتأهيل المرضى وإعادة إندماجهم في المجتمع).



Most Read

2024-09-23 15:28:03