Breaking News >> News >> Azzaman


إخماد حريق مخازن تجارية وسط شارع الظلال


Link [2022-02-19 00:52:50]



إخماد حريق مخازن تجارية وسط شارع الظلال

الأمن الوطني يحقّق مع سائق متورّط بقتل موظفة في التقاعد

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اطاح جهاز الأمن الوطني، بقاتل موظفة في هيئة التقاعد بعد ساعات من حدوث الجريمة في منطقة الشعلة.وذكر بيان للجهاز تلقته (الزمان) امس ان (قوة من الأمن الوطني ،ألقت القبض على قاتل الموظفة في هيئة التقاعد في منطقة الشعلة)، واضاف ان (العملية جاءت بعد ساعات من حصول الجريمة).

بدوره ، قال مصدر امني ان (القاتل هو ،سائق المجني عليها ولا يزال التحقيق مستمرا لمعرفة الدوافع )، وتابع ان (التحقيقات بعد معاينة مكان الجريمة كشفت عن ان  الجثة تعود لامرأة تدعى أ.ع تولد 1958 تعمل موظفة في دائرة التقاعد)، مشيرا الى ان (حسب المعلومات الاولية أن من قام بحرقها هو المدعو م.ر وعمله السائق الشخصي للمجنى عليها). وألقت مفارز مكافحة الإجرام، القبض على متهم بالابتزاز الألكتروني وآخر بحوزته عجلة مسروقة.وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد، ألقت القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة ألكترونيا وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي)، ولفت الى ان (عملية القبض تمت بعدما استنجدت المشتكية بمفارز مكتب المنصور لمكافحة الإجرام ،وجرى نصب كمين محكم والقبض على المتهم بالجرم المشهود ودونت أقواله قضائيا بالاعتراف ، حيث قرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 430 من قانون العقوبات)، وتابع ان (مفارز مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة ،ضبطت عجلة مسروقة والقبض على حائزها لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة وفق القانون). وسيطرت فرق الدفاع المدني على حريق اندلع داخل ثلاث مخازن تجارية في منطقة شارع الظلال. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق الاطفاء اخمدت حريقا اندلع في مخازن تجارية،مشيدة من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة ،تحتوي على حزين متنوع من الادوات المنزلية البلاستيكية والمفروشات القطنية)، مؤكدا ان (الفرق استخدمت المعدات الهيدروليكية لقص المعدن المحترق والدخول من خلال تنفيذ الاقتحام المباشر بالتزامن مع عمليات الاخماد من أربعة محاور لتسيطر وتمنع امتداد النيران إلى المخازن المجاورة لموقع الحادث ،وانهت اعمالها دون تسجيل اصابات بشرية مع التحجيم الاضرار المادية في المخازن المجاورة). في غضون ذلك ،أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، إلقاء القبض على 5 إرهابيين في أربع محافظات. وقال رسول في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (وحسب توجيه القائد العام للقوات المُسلحة، يستمر جهاز مُكافحة الإرهاب بعملياته البطولية ،حيثُ تمكن من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين في مناطق مختلفة)، وأضاف أن (فُرسان العمليات الخاصة باشروا بعمليتهم في في الطارمية التي أُلقي القبض فيها على إرهابي ينتمي لعصابات داعـش، أما العملية الثانية فنُفذت في قضاءي الشرقاط والحضر بمُحافظتي صلاح الدين ونينوى والتي القي القبض فيهما على عنصرين من عصابات داعش ،حيث جاءت أحدى العمليات بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني).

 واعتقلت الاستخبارات العسكرية، شخصاً في محافظة الأنبار.وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقته (الزمان) امس أنه (وضمن مساعيها لملاحقة ما تبقى من فلول داعش الإرهابي وبمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار وبالتعاون مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة 38 تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في منطقة أبو جير بمدينة الرمادي في الأنبار)، واشار الى ان (الإرهابي من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب). فيما التقى قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري، قائد بعثة الناتو في العراق والوفد المرافق له.

وقال بيان تلقته (الزمان) ،ان  ان (الجانبين عقدا لقاء تنسيقياً بحضور عدد من الضباط، جرى خلاله مناقشة التعاون الآني والمستقبلي في مجالي التدريب والاستشارة وتبادل الخبرات).



Most Read

2024-09-23 17:43:49