Breaking News >> News >> Azzaman


كردستان وقطر تؤكدان أهمية تنسيق التعاون


Link [2022-02-17 02:13:45]



الحلبوسي يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي

كردستان وقطر تؤكدان أهمية تنسيق التعاون

الدوحة – الزمان

القاهرة – مصطفى عمارة

وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، إلى العاصمة المصرية القاهرة ، للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي. وقال بيان مقتصب تلقته (الزمان) امس ان (الحلبوسي على رأس وفد نيابي ، وصل الى القاهرة في زيارة رسمية للمشاركة في المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية).

 كما وصل نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله إلى نيويورك، للمشاركة في جلسة الإستماع البرلمانية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة. لمناقشة تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة وعواصم دول العالم بشأن التنمية المستدامة والإجراءات الإحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته)، واضاف عبد الله ان ( هذه الجلسة ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظور حاسم لبناء إقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة).

وبحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني ،آخر التطورات السياسية في المنطقة، مؤكدين على توطيد العلاقات بين قطر والاقليم والعراق، في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي جمعهما في الدوحة ، آخر التطورات والتغييرات السياسية في العراق، ولاسيما في ما  يخص تشكيل الحكومة وتطوير العلاقات الثنائية بين قطر والعراق والاقليم)، واضاف ان (الطرفين اتفقا على أهمية استمرار العلاقات والتنسيق بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك). والتقى البارزاني في وقت سابق ، وزير التجارة والصناعة القطري محمد بن حمد آل ثاني، وبحث معه سبل تعزيز وتطوير التبادل التجاري بين الطرفين. وذكر البيان ان (الجانبين ناقشا خلال اللقاء تطوير العلاقات الثنائية بين الاقليم وقطر في المجالين التجاري والصناعي، وسبل تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين). وعقب اللقاء، أوضح البارزاني في تغريدة على تويتر أنه (اتفق مع وزير التجارة القطري على تبادل فرق فنية تهتم بتقصي الحقائق لاستكشاف الزراعة والصناعة)، لافتاً الى ان (لدى الاقليم منتجات عضوية، تعد من أفضل المنتجات في العالم، وإمكانات كبيرة لتحقيق الأمن الغذائي الإقليمي). في غضون ذلك ، ناقش رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع أمير قطر ، العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أكدا على تعزيز التعاون المشترك.

 وقال بيان امس أن (الكاظمي، بحث في اتصال هاتفي مع آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك)، واشار الى انه (تم خلال الاتصال تأكيد تعزيز التعاون المشترك بين العراق وقطر على مختلف الصعد والمستويات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين، ويلبي تطلعاتهم في الازدهار والتنميــة).



Most Read

2024-09-23 17:34:58