Breaking News >> News >> Azzaman


رؤساء الإتحادات الرياضية للعراق وإيران يجرون مؤتمراً تداولياً مشتركاً


Link [2022-02-16 01:53:53]



رؤساء الإتحادات الرياضية للعراق وإيران يجرون مؤتمراً تداولياً مشتركاً

بغداد- الزمان

أجرى الوفد الأولمبي العراقي مؤتمراً تداولياً موسعاً في صالة الاجتماعات الكبرى في الأكاديمية الأولمبية الايرانية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ووزير الشباب والرياضة الايراني الدكتور حميد سجادي ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الايرانية سيد رضا علي أميري والسفير العراقي لدى طهران نصير عبد المحسن.

حوارات مستفيضة

وأدار المؤتمر، الذي إستغرق نحو ساعتين ونصف، الأمين العام للجنة الأولمبية الايرانية الذي قدم شرحاً موجزاً لفقرات المؤتمر وتوقيتات الحديث وحصصه، فيما إنطلق المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس اللجنة الأولمبية الايرانية بدأها مرحبا بنظيره العراقي والوفد المرافق له. وقال أميري ان مؤتمر اليوم هو الخلاصة التي سيتفق عليها الطرفان الأولمبيان في العراق وإيران لرؤيتيهما بصدد أفق التعاون الرياضي المفتوح بين الجانبين وفي كافة التخصصات الفنية والادارية والبنيوية لجميع الاتحادات الرياضية في البلدين الشقيقين.

ثم تحدث كل رئيس إتحاد رياضي إيراني عن رؤيته في التعاون مع نظيره العراقي وأبرز ما تضمنه إتفاق التعاون المشترك الذي أبرمه، بالأمس، مع نظيره العراقي الذي تلاه، مباشرة في الحديث، متناولاً رؤية الاتحاد العراقي أو معقباً على حديث نظيره.

إمتنان حمودي

و تحدث رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي قائلاً نيابة عن زملائي رؤساء الاتحادات الحاضرين ومجمل الوفد الأولمبي العراقي أتقدم بالشكر والتقدير والاحترام للدكتور أميري، وأركان اللجنة الأولمبية الايرانية على ما أبدوه من ترحاب وضيافة”، مضيفاً قوله كما أسعدتني كلمات الثناء والإطراء التي تقدم بها رؤساء الاتحادات الرياضية الايرانية وإعرابهم عن حجم التعاون المقبل مع نظرائهم العراقيين.

وأعرب حمودي عن إمتنانه لطريقة إعداد المؤتمر التداولي الموسع كما أضاف قائلاً “لمست من أحاديث رؤساء الاتحادات الايرانية الرغبة الاكيدة في التعاون مع نظرائهم وسعيهم الصادق لرؤية أبطال كلا البلدين وهم يرتقون منصات التتويج الرياضي”. وختم حمودي حديثه متمنياً ان تتكرر اللقاءات بين قادة الرياضة في البلدين سواء في بغداد او طهران سعياً للارتقاء بالاداء والنتائج لرياضيي البلدين الشقيقين.

آفاق أوسع

ثم تحدث وزير الشباب والرياضة الايراني حميد سجادي حيث رحب بزيارة حمودي والوفد المرافق له معرباً عن سعادته بفتح آفاق التعاون المشترك على الصعيد الرياضي بين البلدين الشقيقين.

وبين سجادي ان إتفاق التعاون هذا سيشكل إنعكاساً إيجابياً على طبيعة الاداء الرياضي في المنظومتين الأولمبيتين في العراق وإيران مؤكداً في الوقت ذاته بان “تعزيز التعاون الرياضي بين العراق وإيران سيوطد أواصر العلاقات بين الشعبين الشقيقين”.

وأضاف ان حضوره الاجتماع التداولي اليوم إنما هو لعرض خدمات مضافة لتدعيم العمل الاولمبي في العراق مستطرداً قوله “مع الاستئذان من الدكتور أميري في تقديمها إنسجاماً مع ما تقدمه اللجنة الأولمبية الايرانية”.

وبين سجادي ان التشابه المناخي وتقارب الحدود وطبيعة الشعبين الجارين تظهر تقارباً في عدد من الالعاب الشعبية التي يمكن إستثمار إنتشارها وإقامة مسابقاتها بين الرياضيين العراقيين والايرانيين” مقترحاً ان تنطلق سباقات الأركاض والسيارات الدراجات النارية والهوائية، مثلاً، من إيران وخطوط نهاياتها في العراق، أو العكس”، داعياً الى “إستثمار المناسبات العامة بين البلدين في الميدان الرياضي مثلما هي مستثمرة على الصعيد الشعبي والاقتصادي وسواهما.

هدايا إعتبارية

وفي ختام الاجتماع قدم وزير الشباب والرياضة الايراني الدكتور حميد سجادي الهدايا التذكارية لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي وللسفير العراقي لدى طهران الدكتور نصير عبدالمحسن، فيما قدم حمودي سيف الامام علي عليه السلام ودرع تذكاري للوزير الايراني.



Most Read

2024-09-23 19:24:30