Breaking News >> News >> Azzaman


أليازيمي يطيح بموراي في بطولة روتردام للتنس


Link [2022-02-12 01:32:22]



دورة مونتي كارلو: ديوكوفيتش سيشارك بشرط

أليازيمي يطيح بموراي في بطولة روتردام للتنس

{ روتردام  -وكالات: أطاح الكندي فيليكس أوجه أليازيمي بالنجم البريطاني آندي موراي من بطولة روتردام المفتوحة للتنس بعدما تغلب عليه 6-3 و6-4  ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة. وتجاوز موراي عقبة ألكسندر بوبليك في الدور الأول للبطولة لكنه ما يزال يواجه صعوبة في تحقيق انتصارات متتالية منذ أن خضع لعملية جراحية في أعلى الفخذ قبل 3  أعوام، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا. ولم يتمكن موراي الحائز على 3 ألقاب في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى من الصمود أمام قوة وحماس أليازيمي 21  عاما المصنف التاسع على العالم، ليحسم الأخير المباراة بمجموعتين متتاليتين. وكان أليازيمي قد أطاح بموراي أيضا من بطولة أمريكا المفتوحة فلاشينج ميدوز 2020 وذلك في المباراة السابقة الوحيدة التي جمعت بينهما. ويلتقي أليازيمي في دور الثمانية غدا الجمعة، البريطاني الآخر كاميرون نوري. كما أعلن منظمو دورة مونتي كارلو الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا، سيتمكن من المشاركة في أبريل/ نيسان المقبل في حال استيفائه الشروط الصحية التي تتطلبها الحكومة. وقال الكرواتي زيلكو فرانولوفيتش، مدير البطولة، ردًا على سؤال عما إذا سيشارك الصربي في الدورة المرتقبة بين 9 و17 أبريل/ نيسان المقبل، إن عليه استيفاء الشروط. وتابع على هامش تقديم البطولة في أحد فنادق موناكو للدخول إلى فرنسا، القاعدة الأولى هي أن تكون متلقي اللقاح. وأضاف يوفر أيضًا البروتوكول الخاص برابطة اللاعبين المحترفين إمكانية تقديم شهادة عدوى بكوفيد قبل شهر واحد من بدء المنافسة. وفق ما أعلم، فإن ديوكوفيتش غير ملقح حاليًا. بمجرد استيفائه الشروط، سنرحب به بأذرع مفتوحة. وتابع تواصلنا مع جميع اللاعبين، جميعهم ملقحون باستثنائه حتى الآن. لا يمكننا أن نضع أنفسنا مكانه لمعرفة ما يرغب في القيام به. مشاركته مرتبطة به. وكان ديوكوفيتش 34 عامًا رُحِّل من أستراليا الشهر الفائت بعد خسارته معركة قانونية ومُنِعَ من المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام، لعدم تلقيه اللقاح ضد كورونا، مما حرمه من تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب العاشر في ملبورن.

رقم قياسي

كما أسهم غيابه في تتويج غريمه الإسباني رافاييل نادال الذي حقق لقبه الثاني في أستراليا بعد 2009 وانفرد بالرقم القياسي لبطولات جراند سلام 21 على حساب الصربي والسويسري روجيه فيدرر. ومن المتوقع عودة ديوكوفيتش إلى المنافسات في دورة دبي في 21 من الشهر الحالي، وهو ما رحب به رئيس الرابطة، الإيطالي أندريا جونديزي. وقال جونديزي هذه أنباء رائعة، نريده في جاهزية تامة. أنا سعيد لأنه سيلعب كرة المضرب مجددًا. إنه المصنف الأول عالميًا.

وصعدت اللاتفية إيلينا أوستبنكو إلى دور الثمانية ببطولة سان بطرسبرج لتنس السيدات، بينما ودعت النجمة التشيكية بترا كفيتوفا منافسات البطولة من الدور الثاني.  وتغلبت الرومانية إرينا كاميليا بيجو على كفيتوفا، المتوجة بلقبين في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، 6 / 4 و6 / 0 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و9 دقائق. وكانت الهزيمة أمام بيجو، الفائزة بـ4  ألقاب في بطولات المحترفات، بمثابة صدمة قوية لكفيتوفا الجائزة على 28 لقبا فرديا.  وتلتقي بيجو في دور الثمانية، الكازاخستانية إلينا رايباكينا التي تأهلت دون عناء بعد أن انسحبت التشيكية تيريزا مرتنكوفا من مباراة الدور الثاني أمامها بسبب وعكة صحية. وتأهلت أوستبنكو المصنفة السابعة للبطولة بالفوز على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6 / 1 و6 / 2  في مباراة استغرقت 58  دقيقة فقط. وحققت أوستبنكو بذلك الفوز الثاني خلال 4  مباريات أمام بتكوفيتش، وستلتقي في دور الثمانية، البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش التي تأهلت بالفــــــــــوز على الرومانية جاكلين كريستيان 6 / 2  و6 / 3.



Most Read

2024-09-24 01:21:20