Breaking News >> News >> Azzaman


محافظ ذي قار يدعو إلى توفير التسهيلات لذوي الإحتياجات الخاصة


Link [2022-02-12 01:32:22]



النجف: المركز التخصصي للأسنان يستقبل 474 طفلاً

محافظ ذي قار يدعو إلى توفير التسهيلات لذوي الإحتياجات الخاصة

الناصرية – باسم الركابي

النجف – سعدون الجابري

خاطب محافظ ذي قار محمد هادي الغزي ،الوحدات الادارية كافة ،لتقديم التسهيلات الممكنة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وانشاء المداخل المستوية، ودورات المياه ، بالاضافة الى تشكيل لجنة مخصصة لانجاز معاملاتهم ، فضلاً عن مخاطبة مديرية البلديات لتوفير ممرات خاصة ومنحدرات المخصصة لمسير الكراسي المتحركة، ووضع رمبات لمقتربات الجسور . ودعا صندوق الاعمار الى توفير التسهيلات البيئية للأشخاص المعوقين ضمن تصاميم مشروع الكورنيش ، والزام الشركة  بفتح ممرات خاصة لهم ، موجهاً بلدية الناصرية بشأن تخصيص اراضي لهذه الشريحة .  ووجه  قسم الشؤون القانونية، بأمكانية جعل الدوام لذوي الاعاقة والتي تقدر نسبة العجز لديهم 50  بالمئة ، والمصابين بالامراض الخبيثة ليكون عملهم في دوائر الدولة بنسبة  50 بالمئة وتوضيح الجوانب القانونية لذلك.

إدراج مشروع

واشار بكتاب الى قسم التخطيط والمتابعة لادراج مشروع معهد المكفوفين ومشروع انقاذ الطفولة من الجهل ” ضمن مشاريع تنمية الاقاليم للمحافظة. وشدد الغزي على  (الجهات المعنية بضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة  التي كفلها لهم القانون، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم). من جهة اخرى اطلع الغزي ، مع هيئة النقل  الخاص على المراحل النهائية لتأهيل مرأب بغداد الموحد واكمال الربط الكهربائي له. واشار الغزي الى (اكمال اعمال التأهيل والتطوير وافتتاح المرآب خلال الايام القليلة القادمة ، مؤكداً ان تنفيذ المشروع تم بمواصفات حديثة ومتطورة، وسيسهم في تخفيف الزخم الحاصل). ووجه (بلدية الناصرية باكساء مقتربات المرآب ،والشوارع المؤدية اليه، مشدداً على تشكيل لجان من قبل هيئة النقل للحد من تواجد السيارات خارج المرآب مؤكداً عزم الحكومة المحلية على تنفيذ المشاريع الخدمية ذات الاهمية للمواطنين، بما يضمن تقديم افضل الخدمات بكافة المجالات). واعلن الغزي عن (شمول منطقة المهيدية الثانية بخطة عام 2022 وإقامة عدد من المشاريع الخدمية فيها ،جاء ذلك خلال جولة تفقدية الى المنطقة ). واوعز بتخصيص مدرسة في المنطقة ضمن مشاريع  تنمية الاقاليم كون الارض لا تنطبق شروطها مع المدارس الصينية ، مؤكداً ان تخصيص المدرسة جاء بناءً على طلب الاهالي في المنطقة. واكد الغزي على (قرب تمليك الدور الغير مملكة في هذه المنطقة واغلب المناطق الاخرى ، حيث تم اعداد التصاميم القطاعية  وفق المسح الجوي، مؤكداً اعداد اكمال المسح الجوي  لـ17 منطقة في المدينة واكمال التصاميم القطاعية لاربعة منها).

رعاية أطفال

على صعيد آخر أعلنت دائرة صحة النجف أن المركز التخصصي للأسنان في الكوفة قام  بتقديم خدمات الرعاية المنظمة للأسنان للأطفال دون 12 سنة . وبين مدير المركز زياد الحويزي في تصريح أمس (أن المركز كان قد أستقبل 474 طفلاً خلال الشهر الماضي ، وأن المركز الذي يقع في المجمع الطبي في شريط حي ميسان ، ويغطي رقعة جغرافية كبيرة وذات كثافة سكانية عالية ، و يعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال طب الأسنان). وأوضح الحويزي أن (المركز يعمل بنظام الإحالة من المراكز الصحية التابعة لقطاعات الكوفة والعباسية والقطاع الشمالي ، إضافة الى وحدات الصحة المدرسية في هذه المراكز).

من جانبها قالت مسؤولة وحدة الوقائية والاطفال في المركز عاتكة رسول أن (حالات الأطفال التي تم أستقبالها ومعالجتها توزعت بين الحشوات وحشوات الجذور والقلع مع  18 حالة تم فيها إجراء تداخل جراحي بفتح اللثة). ودعت رسول (أولياء الأمور الى الإهتمام بصحة أبناؤهم ومتابعتهم وتوجيههم باستمرار للعناية بها ، من خلال التنظيف وتناول الأطعمة الصحية والإبتعاد عن العادات الضارة).



Most Read

2024-09-24 03:36:21