Breaking News >> News >> Azzaman


تنفيذ أوامر قضائية وإلقاء قبض على متهم ينتحل صفة ضابط


Link [2022-02-09 20:39:35]



مشاجرة بالأسلحة البيضاء تصيب عقيداً في الداخلية

تنفيذ أوامر قضائية وإلقاء قبض على متهم ينتحل صفة ضابط

بغداد – الزمان

تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام البياع في بغداد من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية خلال الممارسات الأمنية التي تم تنفيذها من قبل المفارز ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة 298، 289 من قانون العقوبات. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية أمنية ومن خلال الحصول على معلومات استخبارية المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية  التابعة لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة في قسم مكافحة مخدرات بابل تلقي القبض على متهمين وضبط بحوزتهم  خمسمائة غرام من مادة الكريستال المخدرة ومبلغ مالي وسلاح نوع مسدس). واضاف البيان انه (تمت إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادة القانونية 28 مخدرات لينالوا جزاءهم العادل).

علي صعيد اخر شهدت منطقة بغداد الجديدة امس مشاجرة الاسباب بين جارين تطورت الى استخدام الاسلحة البيضاء ما اسفر عن اصابة احد طرفي المشاجرة وهو ضابط برتبة عقيد منسوب لمديرية الشهداء والجرحى بوزارة الداخلية. واعلنت مصادر امنية عن استشهاد واربعة اشخاص بإثر انفجار عبوة من مخلفات داعش على عجلة عسكرية بواجب لحماية صيادين كويتيين في جزيرة راوة. كما قال اعلام عمليات بغداد انها فضت نزاعا عشائريا والقت القبض على مرتكبيه وصادرت أسلحتهم، وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (لتعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من فض نزاع عشائري في منطقة الدولعي جانب الكرخ واعتقال أطرافه، ومصادرة أسلحة غير مرخصة). وتمت أحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. الى ذلك التقى مدير عام دائرة شؤون الالغام ظافر محمود خلف امس في مقره مدير منظمة أيماب والوفد المرافق له وأستمع منهم إلى خطه المنظمة للعام الجاري التي تضمنت شروحات تقنية وفنية من شأنها الارتقاء بمستوى الاداء المعلوماتي نحو الافضل.

تطوير برمجيات

وأوضح المتحدث الرسمي بأسم الدائرة ان (المدير العام أستمع من وفد المنظمة لعروضهم في مجال تطوير برامجيات العمل الخاصة بادارة معلومات شؤون الالغام فضلاً عن الخطط الزمنية المتعلقة بمجال بناء القدرات الفنية لملاك إدارة المعلومات الذي من شأنه أن يجري تحديثات أكثر فاعلية على نظام قاعدة البيانات المعلوماتية المعتمد حالياً لدى الدائرة وانتقالها إلى مرحلة استخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة في تداول البيانات بالأضافة الى   تقديم أفضل صورة معلوماتية  ممكنة عن تفاصيل برنامج شؤون الالغام الوطني عموماً ). واضاف ان (لدى دائرة شؤون الالغام قاعدة بيانات تعرف بالامزما وهي المعتمدة حالياً في ادخال كافة المعلومات المتعلقة بمساحات التلوت واعداد الضحايا وانشطة التوعية المنفذة وغيرها من معلومات شؤون الالغام الاخرى).

فيما انقذت فرق الدفاع المدني عائلة من حريق اندلع داخل منزلها ببغداد. وقال بيان امس إن (فرق الدفاع المدني انقذت أماً وطفليها بعد أن سيطرت على حادث حريق اندلع داخل منزل في منطقة الشرطة الرابعة نتيجة تماس داخل مدفئة كهربائية)، وأضافت أن (فرق الدفاع المدني قدمت أيضاً الإسعافات والانعاش الرئوي للأطفال قبل تأمين نقلهم إلى مستشفى اليرموك والاطمئنان على استقرار وضعهم الصحي، لتعاود إلى مركزها بعد أن سلمت الدار مع مبالغ مالية إلى الجهات الأمنية).



Most Read

2024-09-24 05:21:59