Breaking News >> News >> Azzaman


الفيّاض يجتمع بقادة الحشد والأمن لضبط إستقرار ديالى


Link [2022-02-09 02:13:49]



الكاظمي يوعز بتشكيل قيادة تتولى عمليات ميسان

الفيّاض يجتمع بقادة الحشد والأمن لضبط إستقرار ديالى

العمارة – علي قاسم الكعبي

ديالى – سلام الشمري

اوعز رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل قيادة امنية مستقلة لعمليات محافظة ميسان، على خلفية الأحداث المؤسفة فيها. وقال بيان لخلية الاعلام الأمني ان (القائد العام للقوات المسلحة أمر بتشكيل قيادة عمليات ميسان). وأضاف ان (الكاظمي كلف اللواء الركن محمد الزبيدي بمهام القيادة)، فيما قالت مصادر لمراسل (الزمان) ان (الكاظمي منح الزبيدي صلاحيات واسعة لاداء مهمته بأفضل صورة).

وكان الزبيدي قد شغل منصب قيادة شرطة ميسان لمدة طويلة، في وقت نسب الى نائب محافظة ميسان القول ان (بعض العشائر تمتلك سلاحاً يفوق سلاح الدولة)، ما يجعل مهمة الزبيدي صعبة جداً.

وتعزيزا لامر الكاظمي قرر رئيس جهاز الامن الوطني حميد الشطري، اعفاء مدير امن ميسان من منصبه. وذكر بيان مقتضب امس ان (رئيس جهاز الأمن الوطني اصدر قراراً باعفاء مدير امن ميسان من منصبه).

الى ذلك عقد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وقادة الحشد والقوات الأمنية، امس الثلاثاء، اجتماعًا في قيادة عمليات ديالى لمناقشة الوضع الأمني وايجاد الحلول السريعة لمعالجة الوضع الأمني.

وحضر الاجتماع قائد عمليات ديالى اللواء الركن علي فاضل عمران الذي أشاد بوجود قطعات الحشد الشعبي في المحافظة وعدها مفتاح حل استقرار الوضع الأمني في ديالى، مطالباً رئيس الهيئة بـتعزيز ديالى بقوات إضافية من الحشد للقضاء على اي تحركات مريبة ومسك المحافظة بشكل جيد.

كما حضر الاجتماع قائد شرطة ديالى اللواء عباس الجبوري. من جانبه أكد رئيس الهيئة (ضرورة اعتماد الجهد الاستخباري في ديالى والذهاب نحو الحلول التي تغلق الطريق على داعش الذي قد يستغل أي حاضنات داخل المدن والقرى في مركز ديالى وأطرافها).

ووصل الفياض الى محافظة ديالى، صباح امس، لبحث الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز الامن وملاحقة فلول داعش.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن تدمير عدة مضافات لداعش في جزيرة البو مرموص بمحافظة صلاح الدين.وقال آمر اللواء التاسع في الحشد عبد الكريم خليف العبودي في بيان امس إن (قوات الحشد تواصل تقدمها على قدم وساق في جزيرة البو مرموص من أجل تحقيق أهدافها المرسومة بالكامل)، مبيناً أنه (تم تدمير عدة مضافات لعناصر داعش في الجزيرة تحتوي مواد غذائية وعاكسات لتوليد الطاقة الكهربائية ومواد لوجستية أخرى). وأضاف أن (عناصر داعش الارهابية استغلت هذه الجزيرة بسبب كثافة الأشجار فيها للهروب والتخفي من الملاحقة الأمنية)، مؤكداً أن (قوات الحشد تواصل لليوم الثاني على التوالي عملياتها لتفتيش جزيرة البو مرموص وتأمينها من فلول داعش).

عقد مجلس القضاء الأعلى، اجتماع ثالث بين العراق وإيران للتحقيق في جريمة اغتيال أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني.وقال في بيان إن (اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وايران للتحقيق في جريمة اغتيال الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني ورفاقهما عقدت امس الاجتماع الثالث، وذلك لبحث آخر الاجراءات التحقيقية بالقضية وتبادل الوثائق بين الجهات التحقيقية في البلدين).



Most Read

2024-09-24 05:21:46