Breaking News >> News >> Azzaman


نجم الكويت – حسن العلوي


Link [2022-02-05 23:53:19]



نجم الكويت – حسن العلوي

هو عراقي المولد كويتي النشأة ،عربي العقيدةهو من اهل المسرح الاوائل بل هو كائن مسرحي وكاتب عمود تلاحقه الكوميديا ان غفل عنها ساعة ويلاحقها ان غفلت عنه وبينهما زواج مسيحي، ابد الابدين .طيب له اعداء وهو لا يعادي احدا ، قلقه سبب ابداعه لكن ابداعه لايعرف القلق. لم يكسب من دنياه على قدر علمه وفنه ، فلم يصبح غنيا في بلد يصب الغنى في جيوب ساكنيه عربا ام غير عرب لكنه لا ليس فقير الحال.لون الجنوب لون البشرة وضخامة الوجه ضخامة من ضخامة الجهد والعناء كأنه مطلوب للغير وعليه ان يوفي ديونه ولم يحتاج احدا وهو في ذروة الحاجة، شأنه شأن زملائه في الاقدار،بدين بقليل من الاكل او قل باكل عادي والبدانة عنوان نقاء نفسي جبل عليه .يستكثر خصومه كويتيته وهو مرتبط بها ارتباط السعفة بالسعفة والعروبة ارتباطه الاخر وهذه لاتخفي نفسها، فمن انكر عليه كويتيته لا ينكر عروبته وهل الكويت سوى قطر من اقطارها.

انا احب الكويت واعلن عن حبي لها  وافضل الحياة بها حتى ودرجة الرطوبة في اعالي الارقام وكانت لي ومازالت علاقة هي المترادفة مع الانفتاح  السياسي والفكري لهذا البلد الديمقراطي البرلماني الذي تعلمت شقيقاته الخليجيات منه الحياة الدستورية.وللكويت امراء في ثياب هي ذات الثياب التي يرتديها كل من يعمل فيها من العرب .

نجم مفيد لبلده الكويت لانه ياخذ باسمها الى رحاب العروبة وهي منها مثل الصخور في الجبل، متجانس مع حاملي جنسيتها ومع من ينتظرون، ربما احببته وارتحت له لانه لايعرف الكذب على نفسه وعلى الاخرين، ولا مانع عنده ان يحدثك عما لايحبه غيره لنفسه.

اي انه كائن طبيعي بعض مواطنيه يعتبرونه عراقي الاصل  وما المانع اعيدوه لمسقط الرأس فسيرحب به كل رأس لاسيما وهو الوحدوي الاصيل.

نجم الكويت نجم عربي بسمرته الداكنة ودمه النقي.



Most Read

2024-09-24 09:33:29