Breaking News >> News >> Azzaman


مجلس القضاء ينعى حرباً والسعدي يراه مثالاً طيباً


Link [2022-02-05 00:53:59]



مجلس القضاء ينعى حرباً والسعدي يراه مثالاً طيباً

بغداد – الزمان

عزى مجلس القضاء الاعلى، المحامين العراقيين بوفاة زميلهم الخبير القانوني والمؤلف التراثي طارق حرب. وقال بيان وقعه القاضي الدكتور فائق زيدان تلقته (الزمان) امس ان (المجلس بجلسته المنعقدة يوم الخميس الماضي يعزي بوفاة المحامي طارق حرب ويسأل الله ان يسكن الفقيد جناته ويلهم عائلته الصبر والسلوان)، فيما تم تنظيم تأبين مركزي في محكمة استئناف بغداد الرصافة على روح الفقيد ، شارك فيه نقيب المحامين ضياء السعدي، وقال في كلمة (كان فقيدنا مثالاً طيباً في الأخلاق و طيب المعشر والتفاني في العمل،  قدّم المغفورُ له خدماتٍ جليلةٍ في العمل القانوني والقضائي، وبذل جهوداً كبيرةً في تحقيق العدالة وسيادة القانون، على المستوى السياسي والحقوقي و الوطني، والإعلامي، كما قدّم مؤلفاتٍ قانونيةٍ وأدبية وثقافية، أثرت المكتبات، فضلاً عن كونه من الشخصيات العراقية التي تحظى بجماهيرية واسعة على المستوى العام،  وكان فاعلاً في حركة العمل النقابي، و من أهم أعضاء اللجنة القانونية في النقابة، له آراء محترمة، و إضافات بارزة).

واضاف ان (المحاماة فقدت برحيل الأستاذ طارق حرب بيرقًا خفاقًا في سماء المهنة، فقد كان من بقايا أرشيف المحامين الكبار) . وتُليت خلال الحفل كلمات التعازي لروح الفقيد و استذكار مواقفه و أدواره الحقوقية و الوطنية، و إرثه الثقافي .  وقال بيان ان (نقابة المحامين ستقيم مجلس عزاء مركزي في مقرها اليوم السبت من الساعة الحادية عشرة و حتى الواحدة ظهرًا ). وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد حضر مجلس الفاتحة المقام على روح الفقيد في حسينية قصر الزهراء بالكاظمية وحضره رؤساء كتل نيابية ووجهاء وسياسيين واعلاميين ومحامين فضلا عن اقارب وعائلة الفقيد.

وعقد مجلس القضاء الأعلى جلسته الأولى المنعقدة الخميس برئاسة زيدان وتم خلالها قراءة سورة الفاتحة والتعزية بوفاة نائب رئيس استئناف واسط صادق عبد خزعل ووفاة حرب . واقر المجلس ترقية عدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف . وقرر المجلس إقامة ورش عمل في معهد التطوير القضائي لقضاة محكمة الأحوال الشخصية بمشاركة أساتذة وفقهاء مختصين بالأحكام الشرعية . وناقش المجلس تعديل بعض مواد قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 وبعد النقاش قرر المجلس تشكيل لجنة من نواب محكمة التمييز الاتحادية لدراسة الآراء المطروحة في الجلسة للوصول إلى الصيغة النهائية للمواد القانونية المراد تعديلها وتوجيه شكر وتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الأولى علي حسين جفات لتبرعه بمبلغ التعويض المحكوم له إلى مركز أمراض السرطان في مدينة الطب.



Most Read

2024-09-24 11:31:03