Breaking News >> News >> Azzaman


ثلجة مرتبة – مجيد السامرائي


Link [2022-02-05 00:53:59]



ثلجة مرتبة – مجيد السامرائي

بعد تناول الافطار بقليل على الماسنجر بالصوت والصورة شاب يعتمر قبعة ربما هو محمد الشاكر ابرز منبيء جوي له وقع ودوي : بشرى سارة ، الاربعاء منخفض جوي من الدرجة الرابعة وثلجة مرتبة!

اوجعتني بطني ربما يتصاعد القولون العصبي  (مرتبة ايش ياشاكر)؟!  فسوف نبقى حبيسي شققنا ، رغم اني في ثلجات سابقات ، بعــــــدت بيني شقتي الشقة .. جريا على عادة اهل البلد لابــــد من ضــــــرب تعظيــــــم سلام للجنرال الابيــــض وان كنا لانحبه ..

 سوف تمتليء المطاعم حتى من هي من الدرجة الثالثة برواد عمرهم ماغادروا عتبة الدار ، وسوف يتبادلون رمي كرات الثلج على من يحبون ويقذفون – مازحين – جادين من يكرهون !

ثلجة مرتبة ! يقال هنا :إشي من الآخر (مرتب ).. يقصدون الحلوى والمأكولات  في اعلانات تعج بها الاسواق والمولات .. عن نفسي لاأتمنى لطقس العرب ان يصدق .

 إن شيئا هائلا يتنابني من الوحشة واغتراب الذات حيث تجثم الثلوج فو ق الصحون اللاقطة حتى تعميها فتظل دون اشارة . ولأننا نبقى مقطوعين عن الدنيا الا اذا تطوع الحارس لكي يصب الماء الساخن على جميع الصحون اللاقطة بعد اعادة الساقطة !

حين يدفع النص الى النشر معنى هذا إني استطعت ان اخترق عباب الثلج المرتب من الاخر لابلغ مكتبي ، واستطيع التنضيد في جو مفعم بالدفء …. السطور اللاحقة مخصصة لمشاعر الاربعاء.

والأربعاءُ كسَرْنا حَدَّ سَورتِها   ، والكأسُ يضحكُ في تيجانِها الزّبَدُ،او هذه ولك الخيار،فـالـحُسْنُ يــومَ الأربـعـاءِ طـلوعُهُ،و تـمـامُهُ بـجـبينِ أقـمـارِ الـسّماءْ

اليوم هو السبت تنفس الصيدلاني المنبيء محمد الشاكر الصعداء بعد ان تلقى حملة من التنمر المتسرع قبل هطول الثلج ، لكنني ادرك الان عظيم سروره وقد انتصر على الشامتين به وقد هطل الثلج وشكل هملايا من العهن المندوف فوق كل شيء كل شيء حتى أنا وهو وهم وهي وهن .. ثلج بعمان ثلج بالملايين .

تقطعت بنا السبل وانقطعت الكهرباء عن عمارتنا فقط  ودب الحسد نحو سكان العمارة المقابلة وتبرع حارسهم ( السادات ) لشحن هواتفنا دون مقابل ، وتبادلنا الشموع مشفوعة بالدموع حتى وقت الطلوع ، فقد اطلت الشمس بهيلمانها العظيم وسالت سيول الماء نحن منحدرات كان تشكو اليبس .

 لست سعيدا ، لكن حزني بدا  بالانقشاع انا بين عراقيين ، نؤكد اننا مانزال على قيد الحياة نتناول بشهية مستشرقين السمك المسكوف بطعم فريد ومميز تماما .

 ثلجة مرتبة تماما  .



Most Read

2024-09-24 11:27:15