Breaking News >> News >> Azzaman


سلة مصر تحتفل بصعود الفراعنة إلى النهائي الأفريقي


Link [2022-02-05 00:53:59]



مهمة سهلة للهلال والنصر

سلة مصر تحتفل بصعود الفراعنة إلى النهائي الأفريقي

{ القاهرة – وكالات: احتفل لاعبو المنتخب المصري لكرة السلة، بتأهل منتخب كرة القدم إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون. وحرص لاعبو منتخب السلة على مشاهدة مباراة الكاميرون، مساء اليوم الخميس، في نصف نهائي البطولة الأفريقية، بعد خوضهم للمران الذي أقيم على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية. وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية، بعد التغلب على الكاميرون بركلات الترجيح. ويستعد منتخب مصر لكرة السلة لخوض تصفيات كأس العالم، التي تستضيفها السنغال نهاية الشهر الجاري. ويلعب أبناء النيل في المجموعة الرابعة مع منتخبات السنغال – الكونغو الديمقراطية – كينيا.

آخر جولة

وانطلقت أمس الجمعة، الجولة العشرين من عمر دوري السلة السعودي، وهي آخر جولة قبل توقف البطولة بسبب مشاركة الأخضر في تصفيات كأس العالم. وحل  الهلال المتصدر ضيفًا على النهضة في صالة رعاية الشباب بالدمام، بعد أقل من 5  أيام على إقصاء الهلال لنفس الفريق بكأس الملك. ويستضيف السلام على صالته بالقطيف، وصيف الدوري النصر، في لقاء من طرف واحد. ويستقبل الاتحاد ثالث الترتيب، على صالة الجوهرة بجدة، فريق الأنصار. وفي قمة الجولة، يحل الوحدة ضيفًا على أحد في صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة. ويرحل الفتح خامس الترتيب، إلى تبوك لمقابلة ضبا، في لقاء يتوقع أن يكون من طرف واحد. ويحل أبها صاحب المركز الأخير، ضيفًا على الأهلي في صالة الجوهرة بجدة. ووضع أتالانتا هوكس بقيادة نجمه تراي يونج ونقاطه الـ43 حدًا لسلسلة من 11  انتصارًا تواليًا لفينيكس صنز المتصدر، بفوزه عليه 124-115  ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وكانت هناك شكوك حول مشاركة يونج في المباراة قبل ساعات قليلة فقط، بعد أن غاب بسبب إصابة في كتفه. إلا أنه سجل  6 من أصل  20 ثلاثية لفريقه، آخرها أنهت سلسلة من 6 نقاط تواليًا لصنز ومنحت أتالانتا التقدم 122-113  قبل 37.7  ثانية من النهاية. وكانت هذه الخسارة العاشرة لفينيكس هذا الموسم والأولى منذ سقوطه أمام ميامي هيت في الثامن من كانون الثاني الفائت، مقابل  41 انتصارًا في الصدارة.

أوقات رائعة

وقال يونج بعد انتصار فريقه الثامن في آخر  9 مباريات: إنها أوقات رائعة نمر بها. وكان ديفن بوكر أفضل مسجل في صنز بـ32  نقطة فيما أضاف ميكال بريدجز 24  وكريس بول 18. وأحرز كل من جون كولينز وكيفن هورتر 19  نقطة لأتالانتا الذي يحتل المركز العاشر في المنطقة الشرقية مع اقتراب موعد مباراة كل النجوم أول ستار. وفي لوس أنجلوس، خطف كليبيرز فوزًا على غريمه وجاره ليكيرز 111-110  عندما سجل ريجي جاكسون ثنائية من تحت السلة قبل 4.1  ثوان من نهاية المباراة. وأتيحت فرصة أخيرة لأنتوني ديفيس الذي منح ليكرز التقدم بسلة ساحقة قبل 12.5  ثانية من النهاية، من أجل قلب الامور إلا أن محاولته مع الصافرة لم تنجح. وحقق جولدن ستايت ووريرز انتصاره الثامن تواليًا على حساب ساكرامنتو كينجز  126-114 فيما سقط شيكاغو بولز متصدر الشرقية أمام تورونتو رابتورز بعد التمديد 127-120.



Most Read

2024-09-24 11:29:10