Breaking News >> News >> Azzaman


الكاظمي: لا مكان للإرهاب وسيتم إعتقال المتورّطين بقصف المطار


Link [2022-02-02 01:33:18]



صالح يرى الرئاسة شرف كبير والبرلمان الجديد يجب أن يكون حراً

الكاظمي: لا مكان للإرهاب وسيتم إعتقال المتورّطين بقصف المطار

بغداد –  الزمان

بارك رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي للقوات الأمنية جهودها خلال الأسبوع الماضي، التي حققت انتصارات ضد التنظيمات الإرهابية.

وقال في كلمة باجتماع مجلس الوزراء امس ( أجرينا عملية تطهير واسعة في منطقة العظيم لتطهير الأرض من الزمر الإرهابية. ونفذ صقور القوة الجوية العراقية ضربات استهدفت عدة مواقع لأوكار التنظيم الإرهابي في نقاط نائية عدة، وقتلت أعداداً منهم، بينهم قيادات مهمة، عراقيون وأجانب). واضاف ( خلال زيارتنا للمناطق الحدودية في شمال غرب العراق، عملنا على إجراءات أمنية مشددة ضمن خطة محكمة لمنع أي تسلل للخلايا الإرهابية). مشيرا الى ان (الأجهزة الأمنية والاستخبارية عملت على تتبع خيوط العملية الإرهابية في العظيم، وتمكنت من اعتقال عدد من الخلايا الإرهابية المتورطة).

واكد  ان (الأسبوع الماضي شهد حدثاً مؤسفاً جداً، حيث قامت جماعة من قوى اللادولة بهجوم إرهابي وجبان على مطار بغداد الدولي وأصبحت هذه الجماعات تعمل وفق منطق الإرهاب وتستخدم أدوات الجماعات الإرهابية وأفعالها الأخرى نفسها ويجب على القوى السياسية كلها وبمختلف توجهاتها السياسية أن توحد كلمتها وأفعالها ضد هذه الجماعات). مشددا على القول (لا مكان للإرهاب من مختلف أنواعه وأصنافه وأشكاله في العراق)، وكشف عن ان (قواتنا الأمنية تتبعت خيوط العملية وتعرفت على بعض الإرهابيين المتورطين وهي مستمرة بالتحقيقات، وأؤكد لشعبنا العظيم بأن جميع المتورطين سيتم اعتقالهم ومحاسبتهم دون استثناء، ولن تتمكن أي جهة مهما كانت من حماية المجرمين أو تهريبهم).

الى ذلك قال رئيس الجمهورية برهم صالح انه ترشح لمنصب رئيس الجمهورية للمرة الثانية، بعد ان ناله بقرار وطني مستقل، مُدركا انه (شرفٌ عظيم ومسؤوليةٌ كبيرة).

مضيفا في كلمة ملتفزة امس ان (رئيس الجمهورية يجب ان يكونَ رمزاً لوحدة البلاد وسيادتها وحامياً للدستور، وان يكونَ رئيساً لِكل العراقيين، رئيساً لا مرؤوساً والتزمنا بإصرار وبدعم الوطنيين الخيّرين، في المضي تحت سقف الوطنية مساراً لمهامي، ولم اسمح تحت أي ظرف ورغم شتى المصاعب والضغوط بامتهان المنصب ).

مشيرا الى ان (مجلس النواب الجديد جاء بانتخابات مبكرة استجابة لِحراك شعبي شبابي ناهض جاء على خلفية الشعور العام بالمظالم والحاجة المُلحة لحكم يستند الى إرادة العراقيين بلا قيمومة أو وصاية أو تدخل وأن يكون الشعب سيّد نفسهِ والدور المنُتظر لمجلس النواب الجديد يُحتم عليه أن يكون برلماناً حراً وممثلاً حقيقياً لأراده الشعب وتطلّعاته). واضاف (نجحنا في تجاوز الكثير من الإشكاليات والتحديات، واستطعنا الانطلاق بالعراق من عنوان للتنازع الى عنوان لتلاقي دول وشعوب المنطقة، وسنمضي في هذا الطريق ولن نحيد عنهُ ولن نتراجع) واكد انه (يجب مُعالجة مكامن الخلل في منظومةِ الحُكم والانطلاق نحو عقدٍ سياسي واجتماعي جديد يُرسخ الحكم الرشيد لدولة بسيادة كاملة تحمي حقوق العراقيين، وتضمن حقها في فرض القانون وحصر السلاح بيدها). مشددا على القول ان (آفة الفساد الخطيرة التي تعملُ على ادامة نفسها والتأثير على ارادة العراقيين بأموال العراقيين تستوجبُ وقفةً حاسمة).



Most Read

2024-09-24 15:24:05