Breaking News >> News >> Azzaman


إتحاد الجودو يوقّع عقداً مع مدرّب تونسي للأشراف على المنتخبات الوطنية


Link [2022-02-01 22:13:44]



إتحاد الجودو يوقّع عقداً مع مدرّب تونسي للأشراف على المنتخبات الوطنية

بغداد- الزمان

بحضور اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وقّع الاتحاد العراقي المركزي للجودو، اليوم، عقداً تدريبياً مع المدرب التونسي أنيس لونيفي يتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني العراقي , والاشراف على منتخبات الفئات العمرية الأخرى باللعبة.

ورحّب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بالمدرب التونسي آملاً له التوفيق بمهمته المقبلة مع رياضة الجودو العراقية.ولفت حمودي الى ضرورة ان يتعاون إتحاد اللعبة مع المدرب الجديد وان يؤمن له سبل الاقامة والنجاح بعمله المقبل، وتأمين تعاون الملاكات التدريبية الوطنية معه “والاهتمام بشكل كبير في خلق قاعدة مميزة من المواهب والخامات الصغيرة”.

وأكّد حمودي حرص اللجنة الأولمبية على دعم جميع الاتحادات الوطنية بتحمل التكاليف المالية للتعاقد مع المدربين، العرب والأجانب، للمنتخبات العراقية، “لكننا سناتبع ونراقب أداء ونتائج المدربين المنتدبين لمنتخباتنا الوطنية”، واعداً بزيارات ميدانية سيجريها للوحدات التدريبية للمنتخبات الوطنية لجميع الاتحادات الرياضية.

ولفت حمودي أيضاً الى ان الأولمبية كانت أبرمت عدداً من إتفاقيات التعاون الرياضي المشترك مع عدد من البلدان المتقدمة رياضياً سعياً لتستفيد جميع الاتحادات الوطنية من التنفيذ العملي لمفردات هذه الاتفاقيات”.

من جانبه شكر رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو سمير الموسوي، السيد رئيس اللجنة الأولمبية مبدياً إرتياحه في ان ترعى اللجنة الأولمبية هذ الخطوة التي ستشكل إضافة مطلوبة لرياضة الجودو في العراق لاسيما وان المدرب التونسي سيكون مديراً فنياً لجميع الفئات العمرية للمتقدمين والشباب والناشئين الى ذلك أبدى نائب رئيس إتحاد الجودو الدكتور عدي الربيعي ثقته العالية في نجاح المدرب التونسي الذي يتمتع بتجارب ميدانية كثيرة ونتائج جيدة موثقة في سيرته التدريبية الذاتية.

وأعرب المدرب التونسي أنيس لونيفي عن سعادته بعمله الجديد في العراق واعداً بتقديم كل خبرته التدريبية مع المنتخبات العراقية وتحقيق فارق ملموس، بالنتائج والاداء، في المشاركات والمستحقات الخارجية المقبلة متمنياً له تأهيل لاعبين عراقيين الى الأولمبياد العالمي عن طريق النتائج والمنافسات لا عن طريق البطاقات المجانية الخضراء.

الاشارة تجدر الى ان المدرب التونسي سبق له ان حقق الوسام الذهبي في بطولة العالم 2005 فضلاً عن العديد من الأوسمة المنوعة في مختلف البطولات والمحافل الدولية، اما على الصعيد الأولمبي فقد شارك في دورة الألعاب الأولمبية ثلاث مرات لاعباً، ومرتين كمدرب أشرف على منتخب بلاده تونس.

 وحضر توقيع العقد الامين العام للجنة الاولمبية هيثم عبدالحميد والأمين المالي للجنة أحمد صبري صبري ومدير القسم القانوني في اللجنة الأولمبية علي نعـــــــيم البدري ورئيس الاتحاد العراقي المركزي للجـــــــودو ا سمير الموسوي ونائب رئيس الاتحاد العراقي للجودو عدي الربيعي وأمين سر الاتحاد حسن مطرود ومدرب نادي الشرطة باللعبة احمد جاسم.



Most Read

2024-09-24 15:35:29