Breaking News >> News >> Azzaman


حلال المشاكل – مازن الحيدري


Link [2022-02-01 22:13:44]



حلال المشاكل – مازن الحيدري

يرتبط مزيج المكسرات والكرزات والحمص وقطع الحلوى المعروفة بالملبس والمسقول واصبع البنات المصنوع من السكر أصفر اللون بصورة متميزة في ذاكرتي ،،

حيث كان يتم توزيع هذا الخليط اللذيذ ذي النكهات المتقاطعة مابين الطعم المالح للكرزات وحلاوة الملبس و( الأبنبات وهي التسمية الايرانية ) التي تطلق على قطع السكر التي تشبه الاصابع الصغيرة التي تكون ضمن خلطة ما يعرف بحلال المشاكل ، في المراقد المقدسة بطريقة لاتخضع للأسلوب التقليدي المتبع في نثر الجكليت فوق رؤوس زوار مراقد الأئمة مصحوبا بالهلاهل والتكبيرات والصلوات على النبي وآله !!  بل كان يتم بدس حفنة صغيرة من هذا الخليط الساحر في ايدي النساء بطريقة تشبه الى حد ما أسلوب اخفاء الخاتم في لعبة المحيبس !!!

وهذا التميز في طريقة التوزيع ، منح حلال المشاكل مكانة ارقى من حبات الجكليت المنثورة على الارض والتي يتطلب الحصول عليها التسابق والتدافع احيانا !!

تتضمن قائمة الاسئلة التقليدية في مقابلات الحصول او التقديم على الوظائف هنا في أمريكا سؤالا مهما جدا حيث يطلب من المتقدم ذكر نقاط القوة والتميز التي يتمتع بها ، وغالبا ما تكون التوصيات حول الاجابة عن هذا السؤال بذكر صفات ايجابية مثل امتلاك روح التعاون والعمل مع الفريق ،،

الرغبة في التعلم وسرعة التقاط المعلومة ،،،

القدرة على التعامل مع اكثر من شغلة واحدة في الوقت نفسه ،،

الالتزام بالمواعيد ،، وما شابه ذلك .

ومن الصفات التي تجعل لجنة المقابلة والاختبار تقتنع وتفضل هذا المتقدم على غيره هو ذكره لصفة القدرة على حل المشاكل !! حيث ان لهذه العبارة وقعاً سحريا وفعالا حين يأتي ذكرها في مقابلات واختبارات التقديم على الوظائف !!  لم أجد سببا واضحا يفسر استذكاري لصور الطفولة المرتبطة بنكهة وطعم ومكونات حلال المشاكل تحت قباب الصالحين !!

قد يشكل الحنين جانبا او سببا وقد تكون مشكلة انقطاع الكهرباء المزمنة التي سيكون يوم انتهائها يوما مشهودا لتوزيع حلال المشاكل في كل بيت من بيوت العراق !!!



Most Read

2024-09-24 15:37:42