Breaking News >> News >> Azzaman


نادال: أكثر إنتصار غير متوقّع في مسيرتي


Link [2022-02-01 22:13:44]



نادال: أكثر إنتصار غير متوقّع في مسيرتي

مدريد- وكالات

أكَّد الإسباني رافاييل نادال، أنه كان في غاية التعب حتى قبل المجموعة الخامسة في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة التي فاز بها أمس الأحد، على الروسي دانييل ميدفيديف، لكنه أشار إلى أنه “كان اليوم الذي لا ينبغي فيه إدخار أي جهد”.

وقال نادال “كان اليوم الذي يجب أن أكافح فيه حتى الرمق الأخير، وحالتي الذهنية استجابت بشكل جيد. حالتي البدنية تحملت وسمحت لي بالقتال حتى النهاية”.

وحقق اللاعب الإسباني ريمونتادا ملحمية في مباراة النهائي أمام منافسه الروسي؛ حيث قلب النتيجة بعدما كان متأخرًا بمجموعتين لينهي اللقاء لصالحه في النهاية بنتيجة 2-6 و6-7 (7-5) و6-4 و6-4 و7-5 في 5 ساعات و24 دقيقة.

وأوضح اللاعب، البالغ 35 عامًا أنه “في المجموعة الثالثة كان الأمر شبه مستحيل. كنت متأخرا بمجموعتين. مع علمي أيضًا بأنني لست مستعدًا بدنيًا”، مضيفا أن “ديناميكية اللعبة تغيرت” ابتداء من المجموعة الثالثة حين بدأ ينتفض، ويقلب النتيجة لصالحه.وبهذا الفوز، توج نادال بلقبه الـ21 من البطولات الكبرى، ليتجاوز بذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرير، اللذين يحملان 20 لقبا لكل منهما.

وقال نادال “على المستوى الشخصي هذا أمر لا يُصدق، إنه أكثر انتصار غير متوقع في مسيرتي”.

واضاف “من الصعب شرح ما عشته بالأمس. إنه أمر لا يُصدق، كما أن رؤية أنني قادر على المنافــــــــسة كلاعب أمر مدهش”.

وعن مستقبله بعدما أصبح الأول في التاريخ الذي يتوج بـ21 لقب جراند سلام، أكد أن الأمر سيتوقف على حالته البدنية، مؤكدا أن “التقويم يعتمد على النتائج والحالة البدنية، ومن هناك سنتخذ القرارات”.

واختتم “لقد تحقق شيء مميز جدًا هنا وأود أن أكون في بطولة إنديان ويلز ثم سنقرر ما إذا كنا سنذهب إلى أكابولكو وفقا لتطور الحالة البدنية”.

هنأ الكرملين، اللاعب الإسباني رافاييل نادال، على فوزه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الروسي دانييل ميدفيديف، ليصبح هكذا أول لاعب تنس في التاريخ يحصد 21 لقب بطولة كبرى “جراند سلام”.

وقال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية في مؤتمــــــــره الصحفي اليومي، إن “ميدفيديف هو نجمنا، لـــــــكن لهذا السبب تعتبر الرياضة شيـــــــئًا رائعًا، لأنه لا يمكن أن يكون هناك سوى فائز واحد ويجب أن يكون الأقوى. لذا نهنئ نادال”.

وأبرز بيسكوف أن ميدفيديف ونادال أهديا المشجعين مباراة لا تنسى: “5  ساعات من حفل للتنس وحفل للرياضة”.



Most Read

2024-09-24 15:32:46